مشاهدة : 2345

احتفالات ليلة عاشوراء تهدد الوضعية الوبائية بمراكش

احتفالات ليلة عاشوراء تهدد الوضعية الوبائية بمراكش


 

 

بالرغم من القرار الولائي الذي صدر بداية الأسبوع الجاري، والمتمثل في منع احياء طقوس ليلة عاشوراء، إلا ان المراكشيين خاصة القاطنين بالأحياء الشعبية لم يمتثلوا له، حيث شهدت ليلة أمس الأربعاء وإلى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس تنظيم تجمعات حاشدة احتفلت لابليلة عاشوراء على إيقاع الدقة المراكشية.

 

وتم تداول عدد كبير من الفيديوهات على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من مختلف الأحياء الشعبية بمراكش، على غرار المحاميد والداوديات وسيدي يوسف بن علي، حيث توثق لإحياء المراكشيين لإحدى طقوس عاشوراء المعروفة بمدينة البهجة « الدقة المراكشية »، وذلك في غياب تام للتدابير الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الجسدي.

 

وأتارت احتفالات المراكشيين بطقوس ليلة عاشوراء مخاوف المصالح الطبية، التي توقعت أن تكون وراء ارتفاع حصيلة المصابين بالفيروس خلال الأيام القليلة القادمة، بالنظر للحشود البشرية التي اجتمعت من أجل احياء الطقوس، دون مراعاة للوضعية الوبائية الحالية التي تعرفها المدينة الحمراء.

 

ويشار أن السلطات المحلية والأنية قد قامت ليلة أمس الأربعاء بحملاتها لانزال القرار الولائي بمنع احياء طقوس ليلة عاشوراء، لكنها لم تتمكن من ذلك، وهو ما أوضحته شرائط الفيديوهات التي تم تداولها.

5 commentaires sur “احتفالات ليلة عاشوراء تهدد الوضعية الوبائية بمراكش

  1. 916408 876296I enjoyed reading this a lot I actually hope to read a lot more of your posts in the future, so Ive bookmarked your weblog. But I couldnt just bookmark it, oh no.. When I see quality websites like this one, I like to share it with others So Ive developed a backlink to your web site (from 606452

  2. 583781 993093Good to be visiting your weblog once far more, it continues to be months for me. Nicely this post that ive been waited for so lengthy. I want this post to total my assignment in the university, and it has identical subject together along with your post. Thanks, terrific share. 451464

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :