بنشيخي يوصي بتسريع وثيرة انجاز المشاريع بإقليم الحوز


مشاهدة : 386

بنشيخي يوصي بتسريع وثيرة انجاز المشاريع بإقليم الحوز

 

أوصى رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، جميع أعضاء المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح الخارجية، وجميع المتدخلين والشركاء، بأهمية الاهتمام بالقطاعات الاجتماعية للنهوض بالإقليم.

وفي كملة له بمناسبة مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الإقليمي للحوز، أمس الثلاثاء بمقر العمالة بمدينة تحناوت، حث بنشيخي جميع المسؤولين على ضرورة تنفيذ الالتزامات والتوصيات المتفق عليها خلال اللقاءات من أجل إخراج المشاريع المحتملة إلى حيز الوجود ليتسنى لسكان الإقليم الاستفادة من خدماتها في الآجال المحددة.

ودعا عامل اقليم الحوز، الى ضرورة المصادقة على الاتفاق الاطار الذي تم إعداده كخطة إستراتيجية لإنهاء معاناة السكان مع العطش نتيجة نذرة المياه بسبب طول أيام الجفاف.

ويروم الاتفاق الاستراتيجي المائي للإقليم، تأمين الموارد المائية الكافية لجميع المناطق المتضررة من العطش، وكذا تقوية مستوى تزويد المواطنين بهذه المادة الحيوية في المناطق التي تعرفا ضعفا كبيرا، وهو ما تمت الاستجابة اليه من قبل جميع الأعضاء، اٍذ تمت المصادقة بإجماع الحاضرين على هذا الاتفاق الهام.

كما أوصى بنشخي بضرورة الاهتمام بتقوية شبكة الطرق، وفك العزلة عن الدواوير القروية النائية، مشيرا إلى ضرورة استكمال جميع الاتفاقيات التي تمت المصادقة عليها سابقا وإخراجها إلى حيز الوجود، من بينها اتفاقية توسعة طريق أمزميز.

والى ذلك، شدد عامل الإقليم على ضرورة الرفع من مستوى حل مشاكل النقل المدرسي، وتسريع وثيرة تنفيذ الوصيات المتفق عليها بخصوص هذا الملف قصد استفادة أبناء الإقليم من خدمات النقل بغية محاربة الهدر المدرسي والتشجيع على التمدرس.

وأشار المسؤول الأول في ذات اللقاء، إلى أهمية المشاركة في تأهيل مركز الأمن الذي تم إحداثه مؤخرا في منطقة « أرمد » لفائدة درك اٍمليل، قصد تقوية التدخل لأمني في المنطقة وتأمين زيارات عشاق السياحة الجبلية.

وفي ذات السياق، عبر بنشيخي عن رغبة واسعة للمساهمة في إخراج جميع المشاريع التي تعرف تعثرا على مستوى الجماعات، إذ أكد أن جميع الوسائل المتاحة لدى السلطات الإقليمية سيتم وضعها رهن إشارة رؤساء الجماعات الترابية قصد الاستفادة منها لتنفيذ التزاماتها.

وأنهى المسؤول الأول كلمته بتأكيده على ضرورة انخراط الكل في العمل التشاركي، والإنصات لهموم الساكنة وتنفيذ الالتزامات قصد النهوض بإقليم الحوز.

3 commentaires sur “بنشيخي يوصي بتسريع وثيرة انجاز المشاريع بإقليم الحوز

  1. 90088 444605Hey! Do you know if they make any plugins to assist with SEO? Im trying to get my blog to rank for some targeted keywords but Im not seeing extremely excellent outcomes. In the event you know of any please share. Thanks! 657328

  2. 27581 631426I used to be a lot more than happy to seek out this internet-site.. I dont even know how I ended up here, but I thought this post was excellent. A good deal more A rise in Agreeable. 554963

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :