مظاهر الحملات الانتخابية تغيب عن أحياء مراكش وتتحول إلى الفايسبوك


مشاهدة : 370

مظاهر الحملات الانتخابية تغيب عن أحياء مراكش وتتحول إلى الفايسبوك

 

 

غابت في أولى أيام الحملة الانتخابية بمراكش المظاهر التي اعتدنا عليها مباشرة بعد إعطاء الانطلاقة الفعلية لحملات الأحزاب، بغية اقناع الناخبين بالتصويت لمرشحيها، حيث اكتفت أحزاب قليلة بالقيام بجولات جابت ازقة الأحياء الشعبية خاصة بتراب مقاطعتي النخيل والمدينة.

 

ويبدو أن المشرفين على حملات الأحزاب السياسية بمراكش، وعلى غرار جل مدن المملكة، قد حولوا بوصلتهم من الأزقة والشوارع صوب مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفايسبوك، حيث لاحظنا رواجا كبيرا مباشرة بعد الانطلاقة الرسمية للحملة على الصفحات الزرقاء، سواء الخاصة بفروع الأحزاب بعمالة مراكش أو صفحات أخرى.

 

كما لجأ وكلاء اللوائح إلى فتح صفحات فايسبوكية خاصة بهم من أجل الترويج لأسمائهم وبرامجهم، حيث خصصوا ميزانيات مالية مهمة لذلك، إضافة إلى الاستعانة بالصفحات الأكثر تأثيرا، التي يتابعها عدد مهم من المراكشيين.

 

ووفق ما جاء على لسان أحد أساتذة العلوم السياسية، فقد أكد أن الأحزاب فطنت إلى الدور الكبير الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي، بحكم انخراط شريحة كبيرة من المواطنين خاصة الفئة الشابة بها، وهو ما دفعها لتخصيص ميزانيات مالية مهمة للقيام بحملات انتخابية على صفحاتها وبالخصوص الفايسبوك، إضافة ما فرضته الجائحة من قرارات، على غرار منع الأحزاب من توزيع المطبوعات ومنع التجمعات البشرية، الشيء الذي ألزم الأحزاب إلى اللجوء إلى هذه المواقع.

 

ويشار أن الاحصائيات التي سبق الكشف عنها مؤخرا حول حجم الأموال التي أنفقتها الأحزاب السياسية في الفترة ما بين 11 ماي الماضي إلى حدود 8 غشت على الإعلانات بصفحات الفايسبوك، قد بلغت أزيد من 100 مليون سنتيم، حيث تربع حزب التجمع الوطني للأحرار على صدارة أكثر الأحزاب انفاقا ب97 مليون سنتيم، يليه حزب الاستقلال الذي أنفق حوالي 120 ألف درهم، فيما أنفق حزب الأصالة والمعاصرة 60 ألف درهم.

4 commentaires sur “مظاهر الحملات الانتخابية تغيب عن أحياء مراكش وتتحول إلى الفايسبوك

  1. 643879 933112Hi, you used to write exceptional articles, but the last several posts have been kinda boring I miss your tremendous posts. Past couple of posts are just a bit out of track! 427826

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :