الحوز..المطالبة بإعادة فتح مستوصف تدرارة بعد أسابيع من اٍغلاقه

الحوز..المطالبة بإعادة فتح مستوصف تدرارة بعد أسابيع من اٍغلاقه

 

قالت فعاليات مدنية لمراكش7، » اٍن مستوصف تدرارة التابع لجماعة اغواطيم بإقليم الحوز، مغلق لأسابيع، دون أن يتم اعادة فتحه من جديد في وجه المواطنين لأسباب لا نعلمها. »

وأضافت ذات المصادر في اتصال هاتفي بالجريدة، أن السلطات الصحية لابد لها ان تتدخل من أجل اعادة فتح هذه المؤسسة الصحية، لأهميتها في تزويد الأطفال بالتلقيح، والكشف عن المواطنين، خاصة النساء، وتقديم الخدمات الصحية لفائدتهم كما في السباق.

ويجد سكان الدوار، والمناطق القروية المجاورة، صعوبة كبيرة في الولوج الى الخدمات الصحية بعد اغلاق هذا المستوصف، الذي يعد ممؤسسة نموذجية للقرب في قطاع الصحة، واستبشرت الساكنة المحلية ببناء هذه المؤسسة الجديدة مؤخرا في منطقتهم.

غير أن اغلاق هذا المستوصف، خلق استياء عارما في صفوف المواطنين، الذين اتصلوا بالجهات المحلية المسؤولة لكن دون جدوى.

وعزت مصادر جيدة الإطلاع  أسباب اغلاق المستوصف، الى الضعف المهول للموارد البشرية، الذي يعاني منه قطاع الصحة بإقليم الحوز، اٍذ سجلت اغلاق عدد من المؤسسات المماثلة في الاقليم لنفس السبب، وهو ما يستدعي تدخل الوزارة الوصية لتوفير مناصب مالية تكفي لتدبير قطاع الصحة بالإقليم.

4 commentaires sur “الحوز..المطالبة بإعادة فتح مستوصف تدرارة بعد أسابيع من اٍغلاقه

  1. 412415 783797The subsequent time I read a weblog, I hope that it doesnt disappoint me as a lot as this one. I mean, I know it was my option to read, but I truly thought youd have something attention-grabbing to say. All I hear can be a bunch of whining about something that you possibly can repair ought to you werent too busy on the lookout for attention. 897440

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :