تصريح حول الغش في الإمتحانات » يثير إستنكار رابطة جمعيات آباء وأولياء التلاميذ .


مشاهدة : 332

تصريح حول الغش في الإمتحانات » يثير إستنكار رابطة جمعيات آباء وأولياء التلاميذ .

 

استنكرت الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لجهة مراكش آسفي ،ما تم تداوله على شبكة التواصل الإجتماعي تخص « تصريح أحد الشباب لأحد المنابر الإعلامية يؤكد استغلاله لهاتفه النقال أثناء اجتيازه الإمتحان الوطني .
هذا التصريح إعتبرته المديرية الإقليمية بآسفي لأحد الأفراد غير المتمدرسين حسب بيان الحقيقة الصادر عنها.
من جهة أخرى، عبرت الرابطة الجهوية لآمهات وآباء التلاميذ لجهة مراكش أسفي عن إدانتها لمثل هذه الخرجات وإعتبرتها غير مسؤولة وتمس بمصداقية منظومة التعلمي .
وأكدت البيان ذاته الذي توصلت الجريدة بنسخة منه تأييدها لقرار المديرية الإقلمية لآسفي بمتابعة الجهة التي كانت وراء هذا العمل .
في السياق ذاته ، اعتبرت الرابطة أن  » هذا العمل لا ينم عن مهنية إعلامية ويضر بأبنائنا بإحباطهم ويضع شهادتهم، التي يحصلون عليها بعد جد وكد ، محل شبهة عند تقدمهم لمؤسسات التعليم العالي على المستوى الدولي والوطني » . وأنه ضرب لمجهودات أطر وزارة التربية التربية الوطنية اداريين وأساتدة ومفتشين ولمجهودتهم لمجتمع مدني.
وجددت الرابطة إدانتها بشدة لما إعتبرته إعلام « البوز » حسب ما جاء في البيان وأن هذا العمل يفتقد لأخلاقيات المهنة، كما ثمنت رابطة جمعيات امهات وآباء وأولياء التلاميذ مجهودات الإعلاميين الذين يفضحون بعض عديمي الضمير والمتطفلين حسب تعبيريها .
والتمست الرابطة في بيانها من السادة والسيدات المحامين المنتمين للنفس الرابطة بتحريك المسطرة القضائية، كما دعت تنظيمات جمعيات آمهات و آباء واولياء التلاميذ على المستوى الوطني والإقليمي والمحلي للتعبئة ضد كل من يعمل على تبخيس المدرسة العمومية .
وأضافت الرابطة أنها سترفع للمسؤولين تقريرا بشأن الاختلالات التي رصدتها خلال الموسم الدراسي 2020-2021 ، عبر ممثليها بالمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين .

 

8 commentaires sur “تصريح حول الغش في الإمتحانات » يثير إستنكار رابطة جمعيات آباء وأولياء التلاميذ .

  1. 380573 212417 I discovered your weblog web site on google and check a few of your early posts. Continue to keep up the very very good operate. I just additional up your RSS feed to my MSN News Reader. Seeking forward to reading more from you later on! 223409

  2. 830536 721680Oh my goodness! a wonderful post dude. Thanks Nonetheless My business is experiencing issue with ur rss . Do not know why Struggling to join it. Is there anybody acquiring identical rss issue? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 404109

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :