مشاهدة : 2142

سلطات مراكش تباشر حملاتها لمنع « الشعالة » بالأحياء الشعبية

سلطات مراكش تباشر حملاتها لمنع « الشعالة » بالأحياء الشعبية


 

 

باشرت السلطات المحلية منذ يوم أمس الثلاثاء، حملاتها من أجل احباط محاولات الشباب والأطفال القاطنين بالأحياء الشعبية، لتجميع المعدات المستعملة في ايقاد شعالة عاشوراء.

 

وقد قادت الحملات التي باشرتها عناصر السلطة والأمن، إضافة إلى أفراد التدخل السريع التابعة للمجلس الجماعي  ليلة أمس الثلاثاء، إلى حجز مجموعة من معدات « الشعالة » التي كانت مخبئة في الأحياء الشعبية، على غرار الإطارات المطاطية وكذا الأعواد.

ومن المرتقب حسب مصدر مسؤول أن تتواصل الحملة التي تشنها السلطات المحلية طيلة اليوم الأربعاء 9 محرم، هذا اليوم الذي يخصص للاحتفال بيوم عاشوراء، عبر احياء طقوس اعتاد عليها المراكشيين على غرار الشعالة والدقة المراكشية وتجمعات النسائية، التي يصاحبها الغناء والضرب على الدفوف والطعاريج وترديد أهازيج خاصة بالمناسبة.

 

ويشار أن ولاية جهة مراكش اسفي، وعلى غرار السنة الماضية، قد قررت منع طقوس الاحتفالات بليلة عاشوراء، حيث أعطيت التعليمات للباشويات والقياد من أجل شن حملات لمنع احياء هذه الطقوس.

3 commentaires sur “سلطات مراكش تباشر حملاتها لمنع « الشعالة » بالأحياء الشعبية

  1. 62906 911087Nice post. I learn something much more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content from other writers and practice slightly something from their store. Id prefer to use some with the content material on my blog whether you dont mind. Natually Ill give you a link on your web blog. Thanks for sharing. 952590

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :