استقرار وفيات كورونا باٍقليم الحوز في 36 حالة


مشاهدة : 422

استقرار وفيات كورونا باٍقليم الحوز في 36 حالة

 

سجلت السلطات الصحية باقليم الحوز، في آخر تحيين لها والمتعلق بتطور الحالة الوبائية بالاقليم الى غاية أول أمس الخميس، 36 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد « كوفيد-19. »

وسبق للسلطات الصحية، أن دعت جميع الحالات المحتملة اصابتها بالفيروس، الى التوجه الى أقرب مركز صحي أو الالتحاق بمديرية الحوز للصحة، قصد الكشف أو آخذ الاستشارة قصد محاصرة الوباء، وحماية الافراد من خطر عدوى الفيروس التاجي، كون الاطر الطبية، وجدت صعوبة كبيرة اثناء تقديم العلاج لحالات معينة تم استقبالها وهي في حالة حرجة، أي بعد انتشار الوباء في أجسادهم بنسبة 70 بالمائة، وهو الأمر الذي يزيد من معاناة الأطر الطبية والتمريضية المشرفة على متابعة الوضعية الصحية للحالات المؤكدة، خصوصا الحالات التي تحمل أعراض كوفيد وترفض الكشف المبكر.

والى ذلك، فاٍن السلطات الصحية قد سجلت نسبة شفاء من الفيروس بالاقليم، بنسبة تجاوزت 93 بالمائة، وهو ما يفسره نجاح المخطط الاقليمي الرامي الى محاصرة الوباء تنزيلا لاٍجراءات وزارتي الداخلية والصحة.

يشار الى أن وزارة الصحة، دعت المواطنين إلى الإقبال بكثافة على التلقيح من أجل بلوغ مناعة جماعية، ومنع انتشار وباء (كوفيد-19).

كما تهيب السلطات بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

3 commentaires sur “استقرار وفيات كورونا باٍقليم الحوز في 36 حالة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :