عامل إقليم الحوز يدعو إلى دعم مشاريع الشباب


مشاهدة : 377

عامل إقليم الحوز يدعو إلى دعم مشاريع الشباب

 

 

دعا رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، جميع المسؤولين بالاقليم إلى اتخاذ تدابير لمحاربة البطالة و تيسير كامل الظروف الجيدة لتشغيل الشباب في أقرب الآجال.

وجاءت كلمة بنشيخي خلال ترأسه أشغال اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المنعقدة يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري بمقر العمالة بمدينة تحناوت.

وأكد بنشيخي أنه يجب التركيز على برنامج « انطلاقة »، والذي يلعب دورا محوريا في دعم المقاولات الصغرى والصغرى جدا ومدى أهميتها المؤثرة في تشكيل النسيج الاقتصادي المحلي، على الرغم من الصعاب التي ما زالت تعاني منها تلك المقاولات وتعترضها.

وأضاف أنه على الجميع الانخراط في هذا الورش تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية الرامية للعناية بالشباب »، مشيرا إلى أن البرنامج يشكل فرصة أمام الشباب الراغبين في إنجاز مقاولة في إطار التشغيل الذاتي، مبرزا أهمية التفاعل الايجابي مع جميع ملفات الشباب وتحيينها، وتقديم المساعدات التقنية لفائدتهم في جميع مراحل بناء المشروع.

وفي المناسبة نفسها، دعا المسؤول الإقليمي كل المنتخبين إلى تقديم الدعم والمساعدة والمواكبة للشباب، وخلق منصة إقليمية لاستقبال ومواكبة الشباب بمثابة شباك موحد مفتوح أمام فئة الشباب حاملي أفكار مشاريع، وحدد محاور المواكبة في ثلاثة مجالات « دعم القدرات التدريبية والحس المقاولاتي لدى الشباب وحسن اختيار المشروع ودراسته على الوجه الأمثل وملاءمة المشروع مع مؤهلات الإقليم وفرص الاستثمار التي يتيحها ».

 

Un commentaire sur “عامل إقليم الحوز يدعو إلى دعم مشاريع الشباب

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :