مشاهدة : 3474

ضربة موجعة لأصحاب المختبرات بمراكش بعد اختراع جهاز للكشف السريع عن كورونا

ضربة موجعة لأصحاب المختبرات بمراكش بعد اختراع جهاز للكشف السريع عن كورونا


 

 

قامت احدى الشركات المغربية باختراع جهاز للكشف السريع عن كورونا في مدة لا تتجاوز العشر دقائق، يحمل اسم « Gigalab Covid-19 ag Gold Saliv « ، حيث يعتمد على لعاب الانسان، وتتراوح أثمنته بين 80 و100 درهم.

 

وقد لقي الاختراع المغربي ترحيبا كبيرا من لدن المغاربة بما فيهم المراكشيين، خصوصا مع أثمنته المناسبة مقارنة مع أسعار المختبرات الخاصة بتحليلات الكشف عن كورونا، والتي تتراوح بين 500 درهم و1000 درهم، حيث كشف أحد باعة هذا الجهاز أن الاقبال كثيف عليه من ساكنة المدينة الحمراء، مشيرا أن كميات مهمة تباع يوميا، خاصة مع ارتفاع الحالات التي تظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

ومع الاقبال الكبير على الجهاز المذكور، الذي عرض كذلك بالصيدليات، وما تسبب ذلك في تراجع لمداخيل المختبرات الخاصة، سارع أرباب الأخيرة إلى مراسلة وزارة الصحة للمطالبة بمنع بيعه بالصيدليات، وهو ما استجابت له بتوجيه ارسالية للصيادلة تمنعهم من بيع هذا المنتوج.

 

ووفق تصريح لأحد الأطباء الذي فضل عدم ذكر اسمه، فقد أكد أن الجهاز المذكور تبثث فعاليته، مستغربا من منع الوزارة لبيعه بالصيدليات، في الوقت الذي كان من المفروض حسب ما جاء على لسانه دعم هذا الاختراع، والعمل على اختراع أجهزة أخرى بأثمنة معقولة لتفادي اثقال كاهل المواطنين، والتصدي لأصحاب المختبرات الخاصة الذين حددوا أسعار مرتفعة للاختبارات.

 

4 commentaires sur “ضربة موجعة لأصحاب المختبرات بمراكش بعد اختراع جهاز للكشف السريع عن كورونا

  1. 744999 677662Normally I do not read article on blogs, but I wish to say that this write-up quite forced me to try and do so! Your writing style has been surprised me. Thanks, quite good write-up. 462902

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :