جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية تجرُ أبو زيد إلى القضاء دفاعا عن اليهود المغاربة


مشاهدة : 385

جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية تجرُ أبو زيد إلى القضاء دفاعا عن اليهود المغاربة

اتهمت جمعية الصداقة المغربية الاسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية، المقرئ أبو زيد الادريسي، القيادي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، بترويج خطاب الكراهية، و”تحريض مكونات المجتمع المغربي على بعضها البعض”.

وعبرت الجمعية في رسالة وجهتها إلى سعد الدين العثماني، بصفته الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “عن استيائها من وصف المقرئ أبوزيد، لليهود المغاربة بقاتلي الأطفال والنساء”، في احدى تصريحاته.

وأضافت الجمعية ضمن الرسالة، التي تتوفر مراكش الاخبارية على نسخة منها، أن تصريحات أبو زيد “تضرب في مبادئ الدستور المغربي الذي يعتبر الموروث العبري مكونا أساسيا من مكونات الثقافة المغربية، وفي المقابل يحاول استيراد مبادئ الكراهية الغربية عن المجتمع المغربي وعن التعايش الذي عاشته مختلف مكونات المجتمع المغربي”.

وأكدت الجمعية أنها تحتفظ بحقها في اللجوء الى القضاء، من أجل متابعة أبوزيد “دفاعا عن مبادئ المجتمع المغربي وثقافته وتاريخه التي كانت ولا تزال تتميز بروح التعايش والتسامح والوقوف أمام ثقافة التفريق والكراهية والتحريض”.

3 commentaires sur “جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية تجرُ أبو زيد إلى القضاء دفاعا عن اليهود المغاربة

  1. 447352 27128I think this is one of the most significant information for me. And im glad reading your write-up. But want to remark on some general issues, The web internet site style is ideal, the articles is genuinely wonderful : D. Good job, cheers 436806

  2. 304790 263415I discovered your blog site site on google and appearance some of your early posts. Preserve up the great operate. I just extra increase Feed to my MSN News Reader. Looking for toward reading far a lot more by you later on! 5806

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :