وضعية حلايقية جامع الفنا بعد الجائحة تصل إلى قبة البرلمان


مشاهدة : 495

وضعية حلايقية جامع الفنا بعد الجائحة تصل إلى قبة البرلمان

 

بعد أسابيع من اللغط الذي أثاره الدعم الاستثنائي الممنوح للفنانين من طرف وزارة الثقافة على مختلف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هاهو هذا النقاش يصل الى قبة البرلمان، بعدما ساءل المستشار البرلماني عبد اللطيف ابدوح وآخرون وزير القطاع المعني خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس المستشارين، عن المعايير المعتمدة من أجل منح ذلك الدعم الاستثنائي في ظل الجائحة.
وقال أبدوح على أن هذا الدعم تسيب في حالة من الاحتقان بين المغاربة، وخاصة أنه يأتي في ظرفية تعيش فيه المملكة ظروفا استثنائية بسبب الجائحة.
وفي نفس السياق، أشار أبدوح إلى وضعية حلايقية جامع الفنا التي باتت تبكي العيون، وخاصة أن منهم من بات يتسول من أجل توفير قوته اليومي.
وطالب ابدوح بضرورة إعادة النظر في وضعية هاته الفئة من أجل مساعدتها في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها مراكش بسبب الجائحة.
ومن جانبه قال وزير الثقافة، على أن ذلك الدعم، لم يمنح للفنانين، وإنما للمشاريع الفنية التي تقدم أصحابها بطلب من أجل الاستفادة من هذا الدعم.
وأضاف الوزير، على أن استثنائية هذا الدعم، عائدة إلى كون الفنانين الحاملين لبطاقة الفنان استفادوا من دعم سابق من صندوق كوفيد 19، حيث أشار إلى أن ازيد من 3000 فنان حامل للبطاقة المشار إليها أعلاه.

2 commentaires sur “وضعية حلايقية جامع الفنا بعد الجائحة تصل إلى قبة البرلمان

  1. 781859 427404The vacation unique deals offered are believed as a selection of possibly the most preferred and therefore within your budget all over the globe. Quite quite a few hostels can be proudly located inside property which is accented who has striking seashores encouraging crystal-clear rivers, contingency of an Ocean. hotels compare rates 327255

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :