المسرح المدرسي إبراز للقيم الجمالية والروحية والأخلاقية كلمة رحال الناجي خلال ورشة للتدريب الإقليمي في المسرح الفردي .

المسرح المدرسي إبراز للقيم الجمالية والروحية والأخلاقية كلمة رحال الناجي  خلال ورشة للتدريب الإقليمي في المسرح الفردي .

في اطار الاستعداد للمشاركة في مسابقات التشبيك الموضوعاتي نظمت المديرية الاقليمية بشيشاوة وجمعية تنمية التعاون المدرسي فرع شيشاوة اول أمس الجمعة 05 مارس 2021 لقاء تكوينيا حول المنودراما أطره السادة الدكتور ابراهيم الهنائي والدكتور مصطفى بوجدفاد والاساتذة عبد العزيز مهير وسعيد شكور وعبد العزيز ايت الحاج، مع مداخلة عن بعد للدكتور عبد الكريم برشيد.
افتتح اللقاء بكلمة للسيد المدير الاقليمي ذكر فيها بأهمية تفعيل الحياة المدرسية من أجل ابراز وصقل مواهب التلميذات والتلاميذ ومن اجل اكسابهم المهارات والكفايات اللازمة التي تمكنهم من الانفتاح والاندماج في الحياة العامة مشيرا كذلك للدور المهم للمسرح باعتباره آلية من آليات تنشيط الحياة المدرسية ومن الأدوات الفاعلة في تكوين شخصية المتعلم من خلال تنمية القدرات العقلية والمهارتية وتحسين الذوق لديه، فضلا عن دوره في إبراز جملة من القيم الجمالية والروحية والأخلاقية، كما اكد المسؤول الاقليمي على ضرورة تنمية قدرات الاطر الادارية والتربوية حتى نتمكن من تنزيل مشاريع القانون الاطار 17/51 ، خصوصا المشروع 10 الخاص بالحياة المدرسية الذي يهدف الى دعم وتنويع أنشطة الحياة المدرسية من أجل ارساء مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة.
وقد تضمن برنامج التدريب الاقليمي ورشة السينوغرافيا وورشة من النص إلى العرض وبعد استراحة الغداء تم استئناف الورشات ليتم عرض انتاجات الورشات ختم هذا اللقاء المتميز بتوزيع الشواهد.

3 commentaires sur “المسرح المدرسي إبراز للقيم الجمالية والروحية والأخلاقية كلمة رحال الناجي خلال ورشة للتدريب الإقليمي في المسرح الفردي .

  1. 813018 213255Hello there! I could have sworn Ive been to this weblog before but following reading through some of the post I realized it is new to me. Anyhow, Im surely pleased I found it and Ill be book-marking and checking back often! 631700

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :