سلطات أوريكا تحاصر لوبي العقار


مشاهدة : 2200

سلطات أوريكا تحاصر لوبي العقار

 

تواصل السلطات المحلية بقيادة أوريكا، محاصرة أنشطة غير قانونية متمثلة في التشجيع على البناء العشوائي والتجزيء السري من قبل ما وصف بـ »لوبيات العقار. »

وقد مكنت تحركات السلطات المحلية تحت قيادة قائد القيادة واللجنة المحلية المتدخلة، مدعومة بعناصر القوات المساعدة واعوان السلطة، من وضع حدا لانتشار البناء العشوائي وإنقاذ الحزام الأخضر من الاستغلال الغير مشروع وحفظ ملك الغير.

غير أن حملات السلطات المحلية الرامية الى تشجيع الاستثمار من خلال محاربة الجهات التي تحاول التشجيع على البناء العشوائي، قوبلت بحملة تشويش واسعة على عمل المسؤولين، وتمثل ذلك أساسا في تحريض سيدة ضد السلطات المحلية بشأن موضوع استغلال عقار تابع لها لتمرير تيار كهربائي، وهو ما كشفت عنه السلطات المحلية واعتبرت الأمر بناء على تقارير اللجنة المحلية المكلفة، أنه موجه وغير بريء.

جدير بالذكر، أن السلطات المحلية مدعومة بالقوات العمومية، شنّت في عدة دواوير قروية في عز كورونا، حملة واسعة لهدم عشرات المباني والأسوار، تحت طائلة البناء العشوائي وغير المرخص، بسبب انتهاك أصحابها لقانون التعمير.

واستغل عدد من المخالفين لضوابط قانون التعمير ولوبيات التجزيء السري وتقسيم العقارات والمضاربين العقاريين، انشغال السلطات المحلية بتدبير وضعية الحجر الصحي وظروف حالة الطوارئ الصحية في جماعات اوريكا، لتشييد البنايات دون سند قانوني، وفق ما عاينته انذاك مراكش7، قبل أن تتدخل السلطات لإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، وهي اليقظة التي أزعجت الكثيرين ممن يستغلون الأزمات لاستغلال العقارات بشكل غير قانوني.

3 commentaires sur “سلطات أوريكا تحاصر لوبي العقار

  1. 26329 484858 Nice post. I learn something a lot more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content from other writers and practice slightly something from their store. Id prefer to use some with the content on my blog whether you dont mind. Natually Ill give you a link on your internet weblog. Thanks for sharing. 493285

  2. 861451 58999In todays news reporting clever journalists work their very own slant into a story. Bloggers use it promote their works and a lot of just use it for enjoyable or to stay in touch with friends far away. 25686

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :