مشاهدة : 2341

سائقو سيارات الأجرة بمراكش يرفضون الانخراط في الاضراب الوطني

سائقو سيارات الأجرة بمراكش يرفضون الانخراط في الاضراب الوطني


 

علم موقع « مراكش7 » أن مهنيي قطاع سيارات الأجرة بصنفيها الصغيرة والكبيرة، قد قرروا عدم الانخراط في الاضراب الوطني الذي دعت إليه جل النقابات المهنية بالمغرب اليوم الخميس، احتجاجا على القرار الحكومي المتمثل في تخفيض الطاقة الاستيعابية المسموح بها لوسائل النقل من 75 إلى 50 في المائة، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة على اثر ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا وكذا الوفيات مؤخرا..

 

وأرجع أحد مهنيي القطاع في اتصال هاتفي بموقع « مراكش7 » السبب وراء عدم الانخراط في الاضراب الوطني، إلى عدم تنسيق النقابات التي دعت إليه مع الفروع المتواجدة بمراكش، حيث اقتصرت فقط على مراسلات الاسبوع الجاري، دون الاستشارة معهم، وهو ما لم يتقبله نقابيو المدينة الحمراء.

 

وأضاف المتحدث أن السبب الآخر راجع إلى تجاهل والي الجهة كريم قسي لحلو لمطالبهم، وكذا رفضه الجلوس معهم إلى طاولة الحوار، بغية الانصات لمشاكلهم التي ترتبت عن القرار الحكومي الأخير، والبحث عن حلول لإنهاء معاناتهم.

 

ويشار أن مهنيي القطاع بمراكش، قد خاضوا مجموعة من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات مباشرة بعد اصدار القرار الحكومي، لكن ولحدود كتابة هاته الأسطر لم تجد مطالبهم آذانا صاغية.

3 commentaires sur “سائقو سيارات الأجرة بمراكش يرفضون الانخراط في الاضراب الوطني

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :