مع بداية توافد السياح على مراكش.. مهنيو كراء السيارات يحذرون من السماسرة

مع بداية توافد السياح على مراكش.. مهنيو كراء السيارات يحذرون من السماسرة

 

مع بداية موسم الصيف الذي سيعرف هذه السنة توافد أعداد مهمة من السياح المحليين والأجانب على مدينة مراكش، بعد أزيد من سنة ونصف من التوقف التام للقطاع السياحي، تظهر مجموعة من المظاهر السلبية للنصب والاحتيال، وخاصة في قطاع كراء السيارات بدون سائق، وهو ما دفع المهنيين إلى توجيه تحذير في هذا الأمر.

ونبهت جمعية حصن مراكش لأرباب وكالات كراء السيارات بمدينة مراكش، كافة المواطنين الراغبين في استئجار سيارة، إلى أخذ الحيطة والحذر من سماسرة الكراء العشوائي الذين يعرضون على المواطنين سيارات شخصية لا تتوفر على الوثائق القانونية من أجل التأجير وكذلك سيارات تم بيعها في السوق السوداء بسبب أنها في محل بحث من أجل الحجز عليها لدى مؤسسات القروض والأبناك.

وأوضحت الجمعية أن هؤلاء السماسرة يستغلون عدم وعي الزبون بخطورة هذا النوع من التأجير، وينتهزون فرصة ضعف القدرة الشرائية للمواطن في ظل هذه الظروف، من خلال إغرائه بثمن جد منخفض لا يمكن أن يغطي مصاريف سيارة تتوفر على وثائق قانونية مخصصة للتأجير ومرخص لها من طرف الدولة، وهو ما يعرض مصالح المواطنين وسلامتهم للخطر.

إضافة إلى ذلك، فإن هذا النوع من التأجير الخطير والرائج بين سماسرة المدينة وتجار المخدرات وقطاع الطرق عبر عمليات (الكريساج) بهذه السيارات يشكل تهديدا ليس على زبناء كراء السيارات فقط بل على الأمن العام والاستقرار.

3 commentaires sur “مع بداية توافد السياح على مراكش.. مهنيو كراء السيارات يحذرون من السماسرة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :