للمرة 11.. استئنافية مراكش تؤجل النظر في قضية البيدوفيل الكويتي

للمرة 11.. استئنافية مراكش تؤجل النظر في قضية البيدوفيل الكويتي

قررت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، في جلستها التي انعقدت اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي للمرة 11، وذلك إلى غاية 23 من شهر مارس المقبل، لغياب المتهم ولعدم تقديمه للمحاكمة حضوريا، عقب تمتيعه بالسراح المؤقت.

وخلف غياب المتهم الكويتي في الجلسة السابقة، ردود فعل قوية وموجة غضب عارمة لدى حقوقيين بمراكش، خصوصا وأن الأمر يتعلق بجريمة هتك عرض طفلة قاصر لا يتعدى عمرها 14 سنة، إضافة إلى أنه غادر أرض المغرب مباشرة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت، دون أن يتم اتخاذ أي تدابير احترازية لأجل منعه من مغادرة التراب الوطني.

هذا وسبق لـ »الجمعية المغربية لحقوق الإنسان » بمراكش، أن عبرت عن إدانتها لما سمته بـ »تهريب البيدوفيل الكويتي خارج أرض الوطن »، مؤكدة أن الأمر يتعلق بـ »تكريس وتشجيع للإفلات من العقاب ».

وأوضحت الجمعية الحقوقية، في بيان سابق لها، أنها نبهت في حينه إلى خطورة هذا القرار القضائي مخافة مغادرة المعني بالأمر تراب المغرب، وهذا ما وقع، وبالتالي، فإن استئناف النيابة العامة لقرار السراح المؤقت وإغلاق الحدود يوم الخميس 30 يناير 2020 كان غير ذي جدوى، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول عدم تطبيق مبدأ المساواة أمام القانون. مسلجة أن الملف « عرف نوعا من المساومات والإبتزازات منذ يوليوز 2019 إلى غاية إحالته على الشرطة القضائية بتاريخ 13 دجنبر 2019″، و »استمرت هذه المساومات أثناء فترة الإعتقال الإحتياطي للمتهم، ما أدى إلى تنازل عائلة الضحية، مع تدخل وسطاء؛ الشيء الذي أصبح يطرح ضرورة تعميق البحث والتقصي في موضوع احتمال وجود شبكة للاتجار في البشر ».

وطالبت الجمعية من القضاء « تحمل كامل مسؤولياته وسلوك جميع المساطر لإحضار المتهم إلى جلسة 17 مارس 2020 وتقديمه للمحاكمة، وفي مقدمتها تقديم طلب إلى الدولة الكويتية بتسليمها مواطنها المتابع في الملف إلى القضاء المغربي طبقا للقانون الدولي ».

3 commentaires sur “للمرة 11.. استئنافية مراكش تؤجل النظر في قضية البيدوفيل الكويتي

  1. 954280 300940What a exceptional viewpoint, nonetheless is just not produce every sence by any indicates discussing this mather. Just about any technique thanks and also i had try and discuss your post directly into delicius but it surely appears to be an problem in your blogging is it possible you must recheck this. thank you just as before. 120225

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :