التربية الوطنية: تغيير مركز امتحان البكالوريا في آخر ساعة لم يؤثر على السير العادي لإجراء الاختبارات


مشاهدة : 655

التربية الوطنية: تغيير مركز امتحان البكالوريا في آخر ساعة لم يؤثر على السير العادي لإجراء الاختبارات

 

أكدت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في مراكش أنه تم إعلام جميع المترشحين لامتحانات البكالوريا المعنيين بتغيير مركز الامتحان في آخر ساعة، وذلك بكل وسائل الاتصال المتاحة.

 

وشدد رئيس مصلحة التواصل والمنازعات بالمديرية الأستاذ فؤاد الطاعي في اتصال هاتفي بموقعنا الإخباري (مراكش7) أن تغيير مقر مركز الامتحان في القاعة المغطاة الرياضية المعلن عنه سابقا والمحدد في استدعاء الامتحان إلى مركز آخر بالمؤسسة التعليمية غاندي، لم يؤثر على السير العادي للاختبارات في يومها الأول.

 

وأوضح أن هذا التغيير المفاجئ فرضه التنسيق مع المتدخلين دون تحديد الأسباب التي فرضته، ملتزما حدود الصيغة التي قال إن المدير الإقليمي كلفه بنقلها.

 

وجاء اتصال الموظف المسؤول في أعقاب الاتصالات التي أجرتها (مراكش7) مع الجهات الوصية المسؤولة عن قطاع التربية والتكوين في الجهة والاقليمي والتي تدبر الاستحقاقات التربوية لنهاية الموسم الدراسي، والتي أحتاج الطرف الثاني فيها إلى وقت للتشاور ومراجعة المسؤولين في سلطة القرار قبل الرد والجواب.

 

يذكر أن موقعنا الإخباري انفرد في ظل التكتم الشديد للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، بنشر الخبر عن تغيير مركز امتحانات البكالوريا وذلك قبل ساعات من موعد الاختبار.

 

وأحدث هذا التغيير المفاجئ ارتباكا كبيرا لدى المترشحين الأحرار المعنيين بنقل مركز الامتحان والذي لا شك أنه كان بسبب اسلوب التسيير والتدبير الذي يستفرد في المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في مراكش بالقرار وما ينجم عن ذلك من فتور وبرود في التنسيق بين المصالح ورؤسائها داخل المديرية ومع المصالح الخارجية للقطاعات التي سماها الطاعي ب »المتدخلين ».

 

يذكر أن امتحانات البكالوريا ستنطلق اختباراتها ابتداء من اليوم 27 ماي وغدا 28 ماي وتستمر حتى 10 يونيو مع ما يلي هذه الاختبارات من عمليات التصحيح والمدولات وإعلان نتائج الدورة الأولى ثم اجراء امتحانات الدورة الاستدراكية واعلان نتائجها.

Un commentaire sur “التربية الوطنية: تغيير مركز امتحان البكالوريا في آخر ساعة لم يؤثر على السير العادي لإجراء الاختبارات

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :