مشاهدة : 1085

احداث مراكز مرجعية لمواجهة لسعات العقارب في القرى بجهة مراكش اسفي

احداث مراكز مرجعية لمواجهة لسعات العقارب في القرى بجهة مراكش اسفي


 

أكدت مصادر مراكش7، أن السلطات الصحية على مستوى جهة مراكش أسفي، اقترحت خلال اجتماع مسؤولين أول أمس الثلاثاء بمراكش حول موضوع الحد من مخاطر لسعات العقارب، احداث مراكز صحية مرجعية لمواجهة مخاطر العقارب في المناطق القروية.

وكان اللقاء فرصة من الاطلاع على جهود المديريات الاقليمية التابعة لوازرة الصحة على مستوى الجهة، بشأن مواجهة لسعات العقارب التي تهدد حياة المواطنين، خاصة الأطفال.

واوضحت مصادرنا، بأن احداث مراكز مرجعية قريبة من المواطنين، وتزويدها بجميع التجهيزات الضرورية، يمكن لها ان تحد من مخاطر لسعات العقارب المؤية الى الموت.

وتعتمد المراكز الاستشفائية الجهة على بروتوكول علاجي بناء على توجهيات الوزارة الوصية، غير أنه يتوجب على ضحايا لسعات العقارب التوجه الى المستشفى في الدقائق الأولى من الاصابة حتي تتمكن الاطر الطبية والصحية من التحكم في الحالة وتزويدها بجميع العلاجات الضرورية.

 

4 commentaires sur “احداث مراكز مرجعية لمواجهة لسعات العقارب في القرى بجهة مراكش اسفي

  1. 872078 642024Hi there, just became aware of your weblog through Google, and found that its truly informative. Ill be grateful in the event you continue this in future. Lots of individuals will benefit from your writing. Cheers! 96257

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :