« الابتزاز  » يوقف مسؤولين وأطر رياضية مدى الحياة


مشاهدة : 457

« الابتزاز  » يوقف مسؤولين وأطر رياضية مدى الحياة

 

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، مجموعة من القرارات الصارمة، بحق رؤساء أندية ومدربين ومسؤولين، وذلك على خلفية التحقيقات التي فتحت بشأن تعرض لاعبات للابتزاز المالي في أجورهن، واستخلاص مبالغ مالية منهن، مقابل لعبهن للمباريات.

وفتحت التحقيقات على أساس شكايات تقدمت بها مجموعة من اللاعبات وعائلاتهن، إذ سبق وتكلفت الجامعة الملكية لكرة القدم بآداء أجورهن الشهرية، لتشجيع الفتيات على لعب كرة القدم، لكن تم استغلال هذه المبادرة.

وقررت اللجنة، « توقيف جميلة بوعمسة رئيسة فريق شباب تراست لكرة القدم النسوية مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم، وبغرامة مالية نافذة قدرها مائة ألف درهماً ».

وجاء في قرار اللجنة أن العقوبة صدرت في حق الرئيسة المذكورة، « لابتزازها للاعبات الفريق، وذلك بناء على تطابق تصريحات المشتكيات وبناء أيضا على التسجيلات المتضمنة للحوار الذي دار بين الأطراف والذي مفاده تعهد المشتكى بها بإعادة المبالغ المستخلصة من أجرتهن الشهرية بواسطة بطائقهن البنكية متى توفرت عليها ».

في السياق ذاته، قررت اللجنة « توقيف حميد شيشاو مدرب فريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم النسوية مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم، مع غرامة مالية نافذة قدرها مائة ألف ».

وجاء العقوبة في حق المدرب بدوه، حسب قرار لجنة الأخلاقيات « لابتزاره إحدى لاعبات الفريق، وذلك بناء على محضر المعاينة المنجز من طرف المفوض القضائي بخصوص عدم حضورها خلال الحصص التدريبية، بناء على فحوى الرسائل النصية المتبادلة بين اللاعبات وبين الأطراف المشتكى بهم، وكذلك بناء على التسجيل الصوتي لمحادثات الدردشة الفورية (واتساب) وبناء أيضا على تصريحات اللاعبة خديجة أوحوسة المنسجمة مع ظروف ووقائع القضية ».

كما تقرر « توقيف رشيد بوزيان الكاتب العام لفريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم النسوية مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم، مع غرامة مالية نافذة قدرها مائة ألف ».

وخلصت اللجنة في حق المسؤول ذاته، إلى تورطه في « ابتزاره إحدى لاعبات الفريق، وذلك بناء على محضر المعاينة المنجز من طرف المفوض القضائي بخصوص عدم حضورها خلال الحصص التدريبية، بناء على فحوى الرسائل النصية المتبادلة بين اللاعبات وبين الأطراف المشتكى بهم وكذلك بناء على التسجيل الصوتي لمحادثات الدردشة الفورية (واتساب) وبناء أيضا على تصريحات اللاعبة خديجة أوحوسة المنسجمة مع ظروف ووقائع القضية ».

وبخصوص نفس النادي، تقرر « توقيف حميد أوزين أمين المال لفريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم النسوية مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم، مع غرامة مالية نافذة قدرها مائة ألف ».

أدانت اللجنة المسؤول المالي في النادي بـ »ابتزاره إحدى لاعبات الفريق، وذلك بناء على محضر المعاينة المنجز من طرف المفوض القضائي بخصوص عدم حضورها خلال الحصص التدريبية، بناء على فحوى الرسائل النصية المتبادلة بين اللاعبات وبين الأطراف المشتكى بهم وكذلك بناء على التسجيل الصوتي لمحادثات الدردشة الفورية (واتساب) وبناء أيضا على تصريحات اللاعبة خديجة أوحوسة المنسجمة مع ظروف ووقائع القضية ».

في سياق آخر قررت لجنة الأخلاقيات، « توجيه توبيخ للاعبتين خديجة أوحوسة وسومية بن بركة ». دون أن تشير إلى سبب اتخاذها لهذا القرار.

 

5 commentaires sur “« الابتزاز  » يوقف مسؤولين وأطر رياضية مدى الحياة

  1. 557286 175176OK initial take a very good appear at your self. What do you like what do you not like so much. Function on that which you do not like. But do not listen to other individuals their opinions do not matter only yours does. Work on having the attitude that this really is who you are and if they dont like it they can go to hell. 304525

  2. 839335 427987Thanks for some other great post. Where else may possibly just anyone get that type of information in such an perfect means of writing? Ive a presentation next week, and Im at the search for such information. 54464

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :