فتح مساجد قليلة بالداوديات يخلق حالة ارتباك وسط المصلين


مشاهدة : 641

فتح مساجد قليلة بالداوديات يخلق حالة ارتباك وسط المصلين

 

 

عاشت المساجد المفتوحة بحي الداوديات بتراب مقاطعة جليز حالة من الارتباك زوال اليوم الجمعة، وذلك على خلفية توافد عدد كبير من المصلين يفوق سعة تلك المساجد لآداء صلاة الجمعة.

 

وحسب ما عاين طاقم موقع « مراكش7″، فقد تم اغلاق المساجد المفتوحة في وجه المصلين بعد امتلائها بالعدد المسموح به، وهو ما أجبرهم للعودة إلى منازلهم، ما أثار امتعاضهم.

 

وشكل قرار إعادة فتح بعض المساجد لأداء الصلوات الخمس، إضافة إلى صلاة الجمعة على المستوى الوطني ضجة واسعة، خاصة في الأحياء التي تعرف كثافة سكانية، ما دفع فعاليات جمعوية للمطالبة بفتح أكبر عدد من المساجد.

 

ويشار أن منطقة الداوديات قد أفتتحت بها اليوم الجمعة مساجد حي أسيف، وبلبكار فقط، لتنضاف إلى مساجد قليلة تم افتتاحها بأحد أكبر الأحياء بالمدينة الحمراء.

 

وكانت وزارة الأوقاف الإسلامية قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة ألاف مسجد، على المستوى الوطني، حيث ستقام فيها الصلوات الخمس، إضافة على صلاة الجمعة التي ستستأنف من جديد بالمساجد المغربية، بعدما تم منع اقامتها في إطار التدابير الوقائية لتفادي تفشي الفيروس.

5 commentaires sur “فتح مساجد قليلة بالداوديات يخلق حالة ارتباك وسط المصلين

  1. 373532 430624This really is a good weblog i need to say, generally i don????t post comments on other people???? blogs but would like to say that this post truly forced me to do so! 605183

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :