حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في وحدة العزل بتحناوت

حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في وحدة العزل بتحناوت

 

سجلت السلطات الصحية بإقليم الحوز، أمس الاثنين، حالة وفاة جديدة بالفيروس التاجي، لترتفع حصيلة حالات الوفاة  منذ تفشي الوباء بالإقليم إلى 33 حالة.

وتعلق الأمر بشخص ينحدر من مدينة أيت اورير، ويبلغ من العمر 73 سنة، كان قد ولج وحدة العزل »كوفيد-19″ بمدينة تحناوت، بعدما ظهرت عليه أعراض الفيروس بشكل متقدم، الأمر الذي استدعى وضعه في غرفة الإنعاش نتيجة تأزم وضعه الصحي، غير أن قيد حياته لم يتحمل مضاعفات الفيروس التاجي، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي اتصال بأحد المسؤولين، أكد أن حالة المتوفى كانت حرجة نتيجة تقدم فيروس كورونا في جسمه لعدم ولوجه المستشفى لتلقي العلاجي الذي تفرضه وزارة الصحة من الوباء في الآجال الصحية المحددة، وهو ما كان سببا رئيسيا في تدهور وضعه الصحي.

والتمس ذات المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته، من جميع مرضى كورونا و الحالات المحتملة، الاتصال دائما بالسلطات الصحية باستمرار لمتابعة حالتهم الصحية، قصد الحصول على العلاج الذي تفرضه وزارة الصحة، بغية التحكم في نسبة تقدم الوباء في أجسام المرض والحيلولة دون فقدان المريض.

وتهيب السلطات الصحية بالحوز، بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اخر الأخبار :