في عز أزمة كورونا.. مقاهي للشيشا بحي المسيرة تستأنف نشاطها


مشاهدة : 700

بالرغم من قرار إغلاق مقاهي الشيشا، بالنظر إلى الوضعية التي نعيشها بفعل الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد، وخاصة أن الخدمات التي تقدم بهذا النوع من المقاهي، قد تزيد من سرعة انتشار الفيروس حسب ما خلصت إليه عدة دراسات؛ إلا أن ذلك من الواضح لا يعني البعض من أصحاب هاته المقاهي التي استأنفت نشاطها دون الاكثرات لتداعيات هاته الخطوة.

النموذج نقدمه من مقاطعة المنارة بمدينة مراكش، وبالضبط بحي المسيرة، حيث استأنفت عدد من مقاهي الشيشا نشاطها، وتستقبل زبائنها بالشكل العادي، وهو ما قد يتسبب في كارثة صحية بعاصمة النخيل التي تئن بسبب فيروس هدم كل بنيان واعمدة اقتصادها.

وقالت مصادرنا على أن تلك المقاهي تتواجد في شوارع رئيسية بحي المسيرة، وبالتالي لا يمكن أن يخفى أمر استئناف نشاطها على السلطات المحلية، وإن كان الأمر كذلك، فقد نكون امام كارثة، إذ كيف لها أن تنتبه لما هو أخطر من هذا الأمر، وخاصة إذا ما تعلق بأمن وسلامة الدولة .

وكما العادة، قد تقول بعض الجهات، ومن خلال مقالنا هذا، أن موقعنا يتحامل مرة أخرى على السلطات، وأننا ندعي بعض الوقائع من أجل ذلك، ولكن دورنا كمنبر إعلامي يهدف إلى تنبيه المسؤولين إلى الاختلالات التي تتواجد بيننا كمواطنين من أجل تصحيحها حتى نتفادى العواقب التي قد تكون أوخم.

اخر الأخبار :