من المستفيد من كشك متواجد فوق النفوذ الترابي لمستشفى ابن طفيل ؟

من المستفيد من كشك متواجد فوق النفوذ الترابي لمستشفى ابن طفيل ؟

في رسالة و جهتها جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش الى السيد لحسن بوخني مدير المركز ، تطالب فيها تقديم توضيحات حول الجهة التي تستفيد من ريع كشك متواجد امام مستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي.
و بعد التأكد من مكان تواجد هذا الكشك تبين انه يتواجد فوق الرسم العقاري لمستشفى ابن طفيل ، هذا الراسم العقاري تم تخصيصه لوزارة الصحة بواسطة محضر تخصيص من طرف الاملاك المخزنية .
و تسائلت الجمعية عن الجهة التي رخصت لانشاء هذا المرفق فوق ارض في ملكية الاملاك المخزنية ، بحيت لا يمكن للمجلس الجماعي اصدار ترخيص بإنشائه فوق ارض ليست ضمن ملكيته و لا يحق له التصرف فيها حسب القانون المنضم لتدبير الاملاك المخزنية ، كما تسائلت الجمعية في نفس الوقت عن الوثائق التي تم اعتمادها من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء مراكش من اجل ربط هدا الكشك بالماء و الكهرباء ، علما ان ملكية العقار في ملكية الدولة و أنه مخصص لوزارة الصحة.
و لوحظ مؤخرا توسيع هذا الكشك ليصبح ضعف المساحة التي كان عليها في السابق.
وأكدت الجمعية على ان انشاء و تسيير مثل هذه المرافق هو من اختصاصها حسب القانون الاساسي للجمعية باعتبارها ممثلة لجميع الموظفين ، كما انها واجهت عدة عراقيل لتزيل مشاريعها الاجتماعية والاقتصادية لموظفي و مرتفقي المستشفيات التابعة للمركز خدمة للصالح العام ، و تنزيلا لمضامين الخطب السامية لجلالة الملك نصره الله من اجل تحسين شروط استقبال المرتفقين و كذا الاهتام بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لموظفي الادارة العمومية .
و يبقى السؤال المطروح من المستفيد من عرقلة عمل الجمعية ؟

4 commentaires sur “من المستفيد من كشك متواجد فوق النفوذ الترابي لمستشفى ابن طفيل ؟

  1. ما يجب التساؤل عنه من الجهة الحقيقية التي تحوم حول هذا الكشك لاستغلاله مستقبلا بشكل أو بآخر ؟ وتقف في الكواليس وراء هذه الضجة المفبركة ؟

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :