مشاهدة : 2620

المحسوبية والزبونية والرشوة تهدد بنسف الجهود لانجاح عملية التلقيح بمراكش

المحسوبية والزبونية والرشوة تهدد بنسف الجهود لانجاح عملية التلقيح بمراكش


 في الوقت الذي تسعى فيه المملكة لانجاح عملية تلقي التلقيح، لكسب المناعة الجماعية الرامية للتصدي لوباء كورونا، طفت على السطح مؤخرا بمدينة مراكش بعد الممارسات السيئة بمراكز التلقيح، خاصة الكائنة بالاحياء الشعبية، و التي تنسف كل الجهود المبذولة للسير بالعملية في اتجاه تحقيق الارقام المرجوة في حصيلة الملقحين وطنيا.

وتوصل موقع « مراكش7 » بعشرات الشكايات من لدن المواطنين الراغبين في تلقي جرعات التلقيح، والذين وجدوا صعوبات بالغة على غرار الاكتظاظ، وكذا ممارسات سيئة من القائمين على العملية مثل ظاهرة  المحسوبية والزبونية او الوساطة، التي يستعملها عديدون، وكذا تلقي الرشوة حسب ما جاء على لسان المشتكين.

وفي تصريح لأحد الفاعلين الجمعويين، أبدى الأخير تخوفه من عزوف المواطنين، خاصة الشباب الفئة المستهدفة في عملية التلقيح في الفترة الحالية على مراكز التلقيح أمام ظهور هذه الممارسات، متسائلا عن الاسباب وراء انعدام المراقبة من طرف الجهات المسؤولة، وهو ما يساعد القائمين عليها  على التمادي في ممارساتهم.

وطالب المتحدث من المسؤولين بالمديرية الجهوية للصحة والسلطات المحلية، بضرورة التدخل بحزم لمعاقبة المشتكى بهم المتورطين، وكذا السهر على مراقبة عملية التلقيح لانجاحها، مع الاشارة بأنها شهدت مؤخرا إقبالا كبيرا من لدن الفئة الشابة.

3 commentaires sur “المحسوبية والزبونية والرشوة تهدد بنسف الجهود لانجاح عملية التلقيح بمراكش

  1. 736993 579OK first take a excellent look at your self. What do you like what do you not like so considerably. Function on that which you do not like. But do not listen to other people their opinions do not matter only yours does. Function on having the attitude that this really is who youre and if they dont like it they can go to hell. 87659

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :