انشغال بالدعاية والتسويق لكتب التعليم الأولي عن التحضير المأمون الوقائي لامتحانات البكالوريا


مشاهدة : 2468

انشغال بالدعاية والتسويق لكتب التعليم الأولي عن التحضير المأمون الوقائي لامتحانات البكالوريا

 

أسَرَّت مصادر من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في مراكش أن مدير هذه المصلحة ينشغل بأمر تسويق مؤلفاته للتعليم الأولي في المؤسسات التعليمية ذات الاقسام من هذه المستويات أكثر من اهتمامه بقضايا المهمات الموكولة إليه في إطار مسؤولياته التدبيرية.

وقالت هذه المصادر التي تتحفظ في الكشف عن اسمها او هويتها، إن المدير الإقليمي أوصى موظفة ذات صلة بقطاع التعليم الأولي بحسن الدعاية لعناوين الكتيبات المدرسية الخاصة بالتعليم الأولي التي تكفي الإشارة إلى اسم مؤلفها لدى من يهمهم الأمر في مراكش من نساء ورجال التعليم وأولياء أمور التلامذة لتتم المجاملة باقتنائها.

ولم يتأت لموقع (مراكش7) الإخباري تأكيد الخبر أو نفيه كما لم يتح المزيد من التوضيح بشأن هذا الموضوع ومواضيع تتعلق ببرودة العلاقات مع رؤساء المصالح والأجواء المشحونة بالتوتر داخل المديرية بعد تعذر التواصل مع المدير الإقليمي في مكتبه إثر طلب موعد من كتابته للقاء مرتين إضافة لعدم الرد على الاتصال الهاتفي في الرقم الذي تنتهي أعداده ب32.

وثبت أن صمت القبور بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في مراكش ناجم عن حالة التثليج بأسلوب التسيير والتدبير الذي شل حركة رؤساء المصالح والموظفين وجمد عددا من الملفات التي كان الرأي العام لاسيما التعليمي والتربوي ينتظر بشأنها اتخاذ مواقف حاسمة وكان الرهان على إرادة التغيير التي يبدو أن زمنه لم يحن بعد.

ولا أخوف في ظل الوضعية الحالية إلا من فشل الدخول المدرسي القادم وارتباك نهاية السنة الدراسية الحالية التي يراوح فيها التحضير للامتحانات الاشهادية مكانه في ظل التلكؤ المشهود لتوفير الوسائل المادية واللوجيستية لتأمين إجراء الاختبارات ضمن الشروط الصحية الواجبة للوقاية والاحتراز.

وكان رؤساء مراكز امتحانات البكالوريا المعتمدين في الاقليم طالبوا يوم أمس الثلاثاء في اجتماع بمدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في جهة مراكش-أسفي، بتوفير المواد الضرورية التي يتطلبها الوفاء بكل الالتزامات لتنفيذ الإجراءات التحضيرية والأخرى المصاحبة للاستحقاقات التربوية التي أتي الاجتماع في إطار الاستعداد لها.

ولم يتحرج مدير الأكاديمية وبجانبه المدير الاقليمي أمام موقف الإجماع على أن رؤساء المراكز والمديرين لم يتوصلوا بشيء، بالتشديد على توفر كل ما يلزم من إمكانيات واحتياجات بالاعتمادات الكافية لدى المديريات الاقليمية التابعة لنفوذه الترابي وأنه أصدر من مدة التعليمات الواجبة في شأن توزيعها وتسليمها…

 

4 commentaires sur “انشغال بالدعاية والتسويق لكتب التعليم الأولي عن التحضير المأمون الوقائي لامتحانات البكالوريا

  1. 363817 90424Your home is valueble for me. Thanks!? This web page is actually a walk-via for all with the info you needed about this and didn know who to ask. Glimpse correct here, and you l surely uncover it. 856086

  2. 83068 983310Nicely written articles like yours renews my faith in todays writers. Youve written details I can finally agree on and use. Thank you for sharing. 799344

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :