رشيد بنشيخي: نظام المساهمة المهنية الموحدة يشكل رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي


مشاهدة : 318

رشيد بنشيخي: نظام المساهمة المهنية الموحدة يشكل رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي

 

 

قال رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، « اٍن نظام المساهمة المهنية الموحدة، والتغطية الصحية الأساسية الخاصة بالعمال غير الأجراء الخاضعين لهذا النظام، يشكل رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي الوطني. »

وأكد بنشيخي الذي ترأس أول أمس الثلاثاء، بمقر العمالة، لقاء تواصليا خصص لشرح نظام المساهمة المهنية الموحدة، على أهمية موضوع الاجتماع، الذي يدخل في إطار تفعيل ورش وطني كبير وطموح، والذي أسس له جلالته خلال خطاب العرش لسنة 2020 وأعاد التأكيد عليه خلال افتتاح السنة التشريعية للبرلمان في شهر أكتوبر من نفس السنة.

وقال أيضا: »  اٍن هذا الورش الكبير، الذي ينبغي لكل المغاربة أن يفتخروا به، من شأنه أن يشكل رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل، في النسيج الاقتصادي الوطني وتدعيم مبادئ الحق والإنصاف والتضامن داخل المجتمع. وقد دعا العامل الجميع إلى الانخراط الفعال والإيجابي في هذا المشروع المجتمعي النبيل. »

كما حث المسؤول الأول بالإقليم مصالح المديرية الجهوية للضرائب والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى التعبئة التامة لمواكبة المهنيين، وإزالة أي لبس أو سوء فهم لهذا النظام من طرف الفئات المعنية، وذلك في إطار التشاور والتحاور البناء.

والى ذلك، ألقى كل من المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و المديرة الجهوية للضرائب عروض أمام الحاضرين استعرضوا خلالها الامتيازات التي يمنحها هذا النظام للفئات المعنية، والأهداف المتوخات منه.

كما قاموا بشرح مبسط لجميع الإجراءات التي يجب القيام بها للتسجيل والمساهمة في هذا النظام، الذي يهدف بالدرجة الأولى، إلى تعميم الحماية الاجتماعية لهم واستفادتهم كباقي الفئات المؤمنة من التغطية الصحية.

وشهد اللقاء حضور كل المدير الجهوي لضرائب، والمدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والمندوب االجهوي للتجارة والصناعة والخدمات، المدير الجهوي للصناعة التقليدية، المندوب الإقليمي للصحة، بالإضافة رؤساء الغرف المهنية وممثلي التجار والمهنيين والحرفيين بالإقليم، رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء الدوائر و الباشوات بالإقليم.

 

2 commentaires sur “رشيد بنشيخي: نظام المساهمة المهنية الموحدة يشكل رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي

  1. 169350 745468Wow, incredible weblog layout! How long have you been blogging for? you make blogging appear effortless. The overall appear of your internet site is wonderful, as effectively as the content! xrumer 519385

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :