رئيس البسيج: أزيد من 100 انفصالي ينتمون لجبهة “البوليساريو” ينشطون في صفوف تنظيم « داعش »


مشاهدة : 407

رئيس البسيج: أزيد من 100 انفصالي ينتمون لجبهة “البوليساريو” ينشطون في صفوف تنظيم « داعش »

 

كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، الشرقاوي حبوب، في حوار خص به مجلة “جون أفريك”، أن أزيد من 100 انفصالي ينتمون لجبهة “البوليساريو”، ينشطون في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأضاف الشرقاوي في حوار مع مجلة “جون أفريك” الفرنسية: “ثبت أن هناك تأطيرا(تدريبًا) داخل مخيمات تندوف (للاجئين جنوبي الجزائر) وتلقينا عقائديا يقوم به أئمة المخيمات، ما يعد أيضا عاملا جعل منطقة الساحل على ما هي عليه اليوم: تهديد للمغرب كما بالنسبة للدول الأخرى”.

واعتبر الشرقاوي أن انخراط عناصر جبهة “البوليساريو” في المجموعات الإرهابية المصغرة، أو داخل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أو في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى هو “معطى ثابت (مؤكد)”.

وأشار مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية إلى أنه في مواجهة خطورة هذه المنظمات، يعد التعاون الأمني الإقليمي شرطا لا محيد عنه من أجل القضاء على التهديد القائم، معربا عن أسفه لعدم وجود تعاون مع الجزائر، معربا عن أسفه لعدم وجود تعاون مع الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب.

وزاد موضحًا أن منطقة الساحل تمثل “خطرا كبيرا وتحديا أمنيا مهما” بالنسبة للمغرب، وأن هذه المنطقة تعد اليوم “التهديد الإرهابي الذي يرخي بثقله على المملكة والدول المجاورة”.

وسجل المسؤول الأمني المغربي أن ذلك “يفسر بالاضطرابات السياسية والسوسيو-اقتصادية التي تشهدها المنطقة”، موضحا أن الأمر يتعلق بمجال شاسع حيث تظل المراقبة الأمنية غير جلية.

ولفت إلى أنه بعد السقوط المتعاقب بكل من أفغانستان وسوريا، وجد التنظيمان الإرهابيان الرئيسيان، أي “القاعدة” و”داعش” في منطقة الساحل “أرضا خصبة”، مضيفا أنه منذ ذلك الحين، تنشط هناك عدة منظمات: منها من هي محسوبة على تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وأخرى على تنظيم “القاعدة”.

وأفاد الشرقاوي بأن المغرب، ومنذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية (في 2003)، تمكن من “تفكيك 82 خلية (8 منها خلال 2020)، منها 76 ترتبط بالدولة الإسلامية (داعش)، وجرى توقيف 1338 شخصا، ضمنهم 14 امرأة، و33 قاصرا”.

7 commentaires sur “رئيس البسيج: أزيد من 100 انفصالي ينتمون لجبهة “البوليساريو” ينشطون في صفوف تنظيم « داعش »

  1. 387287 68418This web-site can be a walk-through rather than the information you wished about it and didnt know who should. Glimpse here, and you will undoubtedly discover it. 988398

  2. 779182 688759Fantastic beat ! I wish to apprentice even though you amend your internet site, how can i subscribe for a blog site? The account aided me a appropriate deal. I had been just a little bit acquainted of this your broadcast provided bright clear idea 312007

  3. 965095 607252Following examine a couple of with the weblog posts on your internet site now, and I genuinely like your manner of blogging. I bookmarked it to my bookmark internet site record and will probably be checking back soon. Pls take a appear at my internet page as nicely and let me know what you think. 29555

  4. 223033 582129You created some decent points there. I looked on the internet for that problem and located most people will go in addition to with the internet web site. 95571

  5. 437894 592343Generally the New york Weight Loss diet is undoubtedly less expensive and flexible staying on your diet scheme intended for measures however fast then duty maintain a nutritious every day life. weight loss 531786

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :