بنشيخي يقف على تفعيل خطة مواجهة موجة البرد بالحوز

بنشيخي يقف على تفعيل خطة مواجهة موجة البرد بالحوز

 

تحتضن في هذه الأثناء قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اٍقليم الحوز، بمدينة تحناوت، أشغال اللقاء الثاني المخصص لتدارس تفعيل خطة مواجهة موجة البرد على مستوى الاقليم.

ويترأس هذا اللقاء المهم، رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، بحضور جميع رؤساء المصالح الخارجية، الأمنية والادارية، وفعاليات منتخبة،قصد الوقوف على أهم الاجراءات المتخذة الى اليوم، والمتعلقة بتفعيل المخطط الاقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج.

وبلغ عدد الدواوير المعنية المتضررة من موجة البرد، 81 دوارا موزعة على 18 جماعة تتواجد على ارتفاع يتراوح بين 1500 متر و2700 متر. كما تم إحصاء 366 امرأة حامل من المرتقب أن يضعن حملهن خلال الفترة الشتوية حيث سيتم إحالتهن على دور الأمومة لتأمين وضع صحي مريح وسليم لهن، و363 شخصا يعانون من الأمراض المزمنة قصد مواكبة حالتهم الصحية.
ومن أجل التخفيف من آثار هذه التقلبات الجوية تم توفير 76 سيارة إسعاف لضمان تدخلات فعالة وناجعة بمختلف الجماعات الترابية، فضلا عن وضع وزارة الداخلية 17 هاتفا خلويا مرتبطا بالأقمار الاصطناعية للتواصل والتنسيق مع مختلف المناطق التي لا تغطيها شبكة الهاتف النقال.

5 commentaires sur “بنشيخي يقف على تفعيل خطة مواجهة موجة البرد بالحوز

  1. 116664 923485Im having a small problem. Im unable to subscribe to your rss feed for some reason. Im utilizing google reader by the way. 186765

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :