مشاهدة : 2159

النموذج التنموي :  لا شيء ينتظر من القادة السياسيين

النموذج التنموي : لا شيء ينتظر من القادة السياسيين


عبارة أوردتها لجنة  النموذج التنموي في تقريرها وهى تشخص وضعية  مغرب اليوم و تستشرف عالم الغد » وقد كانت عبارة  « لاشيء ينتظر من القادة السياسيين » من ضمن العبارات  المصرح بها من قبل المواطنين والتي تكشف عن مناخ عدم الرضا وضعف الثقة كما جاء في التقرير.

هذه النقطة بالذات خلقت جدلا واسعا، وأثارت مجموعة من الفاعلين في الحقل السياسي، وقد دون الفاعل الحزبي  « عادل بنحمزة »  على صفحته الشخصية « بالفيسبوك » يتساءل من خلالها مع لجنة النموذج التنموي إذ قال: » السؤال هو لماذا؟ كيف بلغنا هذا المستوى؟ وكيف سيتم تصحيح هذا الوضع؟ لأن أي نموذج َمهما كان صادقا وقادرا على النفاذ لأكثر المشاكل أولوية، فإنه لا يمكن أن ينجح خارج البيئة الديمقراطية والدولة الديمقراطية وهذه الأخيرة هي دولة الأحزاب.. صحيح قد تتحقق التنمية والنمو دون ديمقراطية، لكن بأية تكلفة أمنية ومالية، وبأي يقين في المستقبل؟

وفي نفس الموضوع تفاعل رئيس اللجنة  « شكيب بنموسى » في ندوة اول أمس خلال تفاعله مع أسئلة الصحافة قائلا أن النموذج التنموي ليس ورقة طريق سياسية بقدر كونه أرضية انطلاق توضح معالم الأزمة التي يعيشها الوطن ومنافذ الخلاص منها.

 

 

2 commentaires sur “النموذج التنموي : لا شيء ينتظر من القادة السياسيين

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :