قريبا وصول الدفعة الثالثة من لقاح « استرازينيكا » إلى المغرب

قريبا وصول الدفعة الثالثة من لقاح « استرازينيكا » إلى المغرب

من المرتقب أن يتوصل المغرب بالدفعة الثالثة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني السويدي، المصنع بالهند قبل نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد توصله بـ6 ملايين جرعة من نفس اللقاح.

ومن المنتظر، أن يتسلم المغرب 10 ملايين جرعة إضافية، موزعة على ثلاثة مواعيد، بمعدل 4 ملايين، و4 ملايين أخرى، ثم مليوني جرعة في حدود نهاية مارس المقبل.

هذا، والمقرر أن تتسلم المملكة، 5 ملايين جرعة إضافية من اللقاح من الهند بين نهاية مارس وبداية أبريل القادمين، وبذلك تكون الهند المصنعة للقاح أسترازينيكا قد وفت بالتزاماتها تجاه المغرب.

وبخصوص لقاح “سينوفارم” الصيني، فمن المرتقب أن يتوصل المغرب خلال 24 ساعة المقبلة، بشحنة جديدة من اللقاح، حيث توجهت طائرة مغربية، صباح اليوم الاثنين، إلى بكين لجلب الدفعة الثانية من “سينوفارم”.

وفور وصول الدفعة الجديدة من لقاح سينوفارم للمغرب، سيتم توسيع قاعدة المستفيدين من هذا اللقاح، لتشمل الأشخاص البالغين من العمر 50 سنة فما فوق.

3 commentaires sur “قريبا وصول الدفعة الثالثة من لقاح « استرازينيكا » إلى المغرب

  1. 938119 464730Quite nice post. I just stumbled upon your blog and wanted to say that Ive truly enjoyed surfing around your weblog posts. After all I will probably be subscribing to your feed and I hope you write once again really soon! 322824

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :