تلاميذ جهة مراكش آسفي يتميزون في الإقصائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي


مشاهدة : 535

تلاميذ جهة مراكش آسفي يتميزون في الإقصائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي

 

استطاعت الأكاديمية الجهوية لمراكش آسفي أن تحتل مراتب مشرفة في الفعاليات الوطنية للدورة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي المؤهلة للتصفيات العربية النهائية التي ستقام عن بعد بدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تعد الأكاديمية الوحيدة، على المستوى الوطني، التي استطاع ممثلوها الظفر بمركزين اثنين من أصل 10 مراتب في النتائج النهائية للمسابقة.

وأفرزت النتائج النهائية لهذه المسابقة عن احتلال التلميذة خولة الفلاحي عن ثانوية كشكاط باليوسفية للرتبة الخامسة وطنيا، والتلميذة سميرة عشاقي عن ثانوية محمد بلحسن الوازاني بآسفي للرتبة السابعة وطنيا.

وبلغ عدد المؤسسات التعليمية المسجلة جهويا في المسابقة 969 مؤسسة، ضمت ما مجموعه 43 ألف و874 تلميذا، استطاع 9221 تلميذا منهم إكمال قراءة 50 كتابا، ما جعل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي تحتل المرتبة الرابعة وطنيا في هذا المضمار.

يشار أن المرتبة الأولى كانت من نصيب التلميذة سارة الضعيف التي تتابع دراستها بالجذع المشترك بالثانوية التأهيلية “ابن سليمان الروداني” بالمديرية الإقليمية لتارودانت التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس-ماسة، لتمثل بذلك المغرب في النسخة الخامسة من المسابقة العربية لتحدي القراءة.

8 commentaires sur “تلاميذ جهة مراكش آسفي يتميزون في الإقصائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي

  1. 927551 866322This web website is generally a walk-through its the details you wished about this and didnt know who ought to. Glimpse here, and youll definitely discover it. 472663

  2. 121776 416120OK initial take a good look at your self. What do you like what do you not like so considerably. Work on that which you do not like. But do not listen to other folks their opinions do not matter only yours does. Function on having the attitude that this is who youre and if they dont like it they can go to hell. 89345

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :