اليهود المغاربة بعد القدوم إلى مراكش « نحن جد سعداء بتحقيق حلمنا »


مشاهدة : 843

اليهود المغاربة بعد القدوم إلى مراكش « نحن جد سعداء بتحقيق حلمنا »

حطت الرحال بمطار مراكش المنارة أمس الأحد طائرتان قادمتان من إسرائيل، تحملان ما يناهز 211 راكبا، موزعين بين أفراد الجالية المغربية المقيمة باسرائيل وسياح يهود، في رحلتين هما الاولين من تل ابيب صوب المدينة الحمراء بعد اطلاق الخط الجوي المباشر بين البلدين.

وقد خصص للضيوف حفل بهيج، حيث استقبلوا بالاهازيج المغربية الشعبية على ايقاع الدقة المراكشية والزغاريد، كما قدمت لهم أطباق الحلوى  وكؤوس الثمر والحليب، تطبيقا للعادات المغربية التي تقام عند استقبال الزوار.

وغمرت الفرحة اليهود المغاربة المقيمين باسرائيل، بعدما وطأت اقدامهم المدينة الحمراء، حيث انبهروا بحفل الاستقبال، كما أجمعوا على كون المجيء إلى المغرب عبر رحلة جوية مباشرة حلم تحقق.

وفي تصريح لشابة يهودية من أصول مغربية، قالت « هذه المرة الأولى التي ازور فيها بلاد والدتي، التي هي الأخرى لم تأتي إلى هنا منذ أزيد من 23 سنة، نحن جد سعداء بهذا اليوم، الذي اعتبره حلم تحقق لكافة اليهود المغاربة المقيمين باسرائيل بعد سنوات من الكفاح، وأوجه جزيل الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذه الأمنية وعلى رأسهم الملك محمد السادس ».

وذكرت والدة الشابة، أن اقدامها لم تطأ الاراضي المغربية  منذ أزيد من 23 سنة، وذلك راجع لعدة عوامل، من بينها عدم وجود خط جوي مباشر من إسرائيل صوب المملكة، مؤكدة أن إطلاق هذا الخط سيشكل فرصة لها ولجميع اليهود المغاربة المقيمين باسرائيل لزيارة المغرب بشكل مستمر.

وكشف يهودي مغربي يشتغل منعشا سياحيا باسرائيل أنه ولد بمدينة مراكش، ليغادرها صوب تل ابيب وهو في سن 10 سنوات، حيث ومنذ ذلك العمر وحلم اطلاق خط جوي مباشر صوب المغرب يراوده، وهو ما حقق، معربا عن سعادته العارمة بذلك.

3 commentaires sur “اليهود المغاربة بعد القدوم إلى مراكش « نحن جد سعداء بتحقيق حلمنا »

  1. 269204 637003Specific paid google internet pages offer complete databases relating whilst private essentials of persons even though range beginning telephone number, civil drive public records, as effectively as criminal arrest back-ground documents. 681827

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :