اٍقليم الحوز.. اٍنجاز « محاكاة واقعية » لحملة التلقيح ضد كورونا


مشاهدة : 477

اٍقليم الحوز.. اٍنجاز « محاكاة واقعية » لحملة التلقيح ضد كورونا

 

    للمرة الثانية، ستعمل المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بإقليم الحوز، اٍنجاز يوم غد الخميس، محاكاة واقعية للبرتوكول الخاص بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، بجميع محطات التلقيح الملحقة بالمراكز الصحية التي تمت تعبئتها لهذا الغرض بالإقليم.

وكانت المديرية الاقليمية، قد انخرطت على غرار باقي المديريات التابعة لوزارة الصحة بالمملكة المغربية في عملية انجاز محكاة واقعية لعملية التلقيح ضد كورونا الأحد الماضي، بناء على دورية تابعة للوزرة الوصية، اٍذ رصدت  اكراهات تقنية خلال انجاز هذه العملية رغم نجاحها، وتطمح تجاوزها من خلال اعادة تنظيمها للمرة الثانية بمشاركة جميع المعنيين من الأطر الطبية والتمريضية والادارية.

والهدف من هذه العملية هو التأكد من جاهزية مختلف الوحدات لإنجاح حملة التلقيح، فيما لم يتم لحد الآن تحديد الموعد الرسمي لانطلاق عملية التلقيح، والتي ترتبط أساسا بتوصل المملكة باللقاحات.

ويعتبر نجاح هذه العمليات الأولى، مؤشرا على التزام الفرق المنخرطة في هذا المشروع الصحي الوطني، وقياسا لمدى تقدم التحضيرات للحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد19 التي ستنطلق بعد وصول الدفعات الأولى من لقاح “سينوفارم”.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت أن استراتيجية التلقيح ستتم على مدى 12 أسبوعا بوتيرة 6 أيام من العمل في الأسبوع، وفي 4 فترات تبلغ كل منها 21 يوما بمعدل يبلغ ما بين 150 لقاحا و200 في اليوم لكل عامل صحي.

3 commentaires sur “اٍقليم الحوز.. اٍنجاز « محاكاة واقعية » لحملة التلقيح ضد كورونا

  1. 884232 795116Spot ill carry on with this write-up, I truly feel this website requirements a great deal far more consideration. Ill oftimes be once far more to see far far more, many thanks that information. 40531

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :