الشعور بألم في البطن، قد يشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية

الشعور بألم في البطن، قد يشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية

أعلن الطبيب الروسي الشهير ألكسندر مياسنيكوف، في حديث تلفزيوني، أن الشعور بألم في البطن، قد يشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية.

ووفقا له، يظهر هذا النوع من الألم في الجزء الخلفي والسفلي من جدار القلب، حيث بالإضافة إلى ألم في البطن، يمكن أن يشعر الشخص بالألم في مناطق أخرى من الجسم.

ويقول، « لذلك ليست الأعراض التقليدية مثل حرقة خلف عظم القص، الوحيدة التي تشير إلى خطر النوبة القلبية، بل يمكن أن يشير لها أيضا ألم في الذراع والبطن والرأس والأصابع وحتى ألم الأسنان ».

والنوبة القلبية، هي حالة مرضية خطيرة، ناجمة عن نقص حاد في امدادات الدم إلى عضلة القلب، وتتطور إلى نقص التروية، ما يسبب موت أجزاء منها.

وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد المتوفين بأمراض القلب والأوعية الدموية في العالم، أكثر من 17.5 مليون إنسان في السنة. مع أنه بالإمكان منع حدوث 80% من حالات احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية المبكرة.

 

5 commentaires sur “الشعور بألم في البطن، قد يشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية

  1. 66272 310440This design is incredible! You most certainly know how to keep a reader amused. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (well, almost…HaHa!) Great job. I really loved what you had to say, and more than that, how you presented it. Too cool! 853724

  2. 950228 837629I like the valuable information you give in your articles. Ill bookmark your weblog and check once again here frequently. Im quite certain I will learn lots of new stuff right here! Excellent luck for the next! 907691

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :