جماعة مراكش تواجه فوضى مواقف السيارات


مشاهدة : 704

جماعة مراكش تواجه فوضى مواقف السيارات

 

يواصل المجلس الجماعي لمدينة مراكش، تثبيت لوحات اٍشهارية خاصة بتسعيرة مواقف السيارات في مجموعة من الشوارع.

ويأتي عمل الجماعة الحضرية للمدينة الحمراء، في سياق الرفع من مستوى محاربة المواقف العشوائية، والتي تشتغل خارج الضوابط القانونية، فضلا عن تحسين موارد الجماعة.

وحسب مصادر متطابقة، فاٍن المجلس الجماعي يعتزم تثبيت 90 علامة خاصة تشير إلى تسعيرة استعمالها في عدد الأماكن المخصص لهذه العلامات.

ولوحظ تواصل عمل تثبيت لوحات اٍشهارية في شوارع رئيسية بمراكش، تشير إلى تسعيرة استعمالها تحمل رقمين هاتفيين للتبليغ عن أي تجاوزات، كما تم طلاء مكان المواقف باللون الأزرق للإشارة إلى الأماكن التي يتم فيها الوقوف بالأداء، فيما ظل استعمال المواقف التي لا تحمل هذه « الإشارات » مجانيا، في انتظار التفكير في توحيد بذلة حراس هذه المرافق.

يشار إلى أن بعض مواقف السيارات بمراكش، كانت تعيش لعقود طويلة، على إيقاع الفوضى؛ حيث كانت تُفرض على مستعمليها تسعيرة تحدد حسب أهواء حراس هذه المواقف، كما كانت المجانية منها تحت سيطرة أصحاب ذوي السوابق الذين كانوا يتحكمون فيها دون حسيب ولا رقيب، ويفرضون فيها قوانينهم ويحددون تسعيرة الأداء كما يشاؤون.

وحددت اللوحات المعنية أثمنة مواقف السيارات والدراجات في درهمين أثناء فترة الصباح بالنسبة للسيارات، و4 دراهم في الفترة المسائية، ودرهم ونصف بالنسبة للدراجات النارية صباحا، و 3 دراهم ليلا، فيما حدد سعر وقوف الدراجات الهوائية في درهم واحد في الصباح ودرهمين في الفترة المسائية.

اخر الأخبار :