الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين تستنكر ردود الفعل السلبية بخصوص إطلاق تكوينات في اللغة العبرية

الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين تستنكر ردود الفعل السلبية بخصوص إطلاق تكوينات في اللغة العبرية

 

استنكرت الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين بالمغرب ردود الفعل السلبية التي خلفتها مبادرة التكوين في اللغة العبرية التي أعلنت عنها وزارة السياحة منذ أيام، بعد حالة الشد والجذب التي نتجت عن هذا الموضوع على المستوى الوطني، وفتحت المجال لتأويلات سلبية بلغت حدود استعمال لغة عنصرية.

وأوضحت الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين بالمغرب، في بيان توضيحي، أن برنامج التكوين هو مبادرة خاصة لجمعية ميمونة التي تعنى بالتراث اليهودي المغربي، وقد تكلفت الوزارة بتمويله في الوقت الذي يسهر المعهد العالي للسياحة بطنجة على تأطير العملية وتأمين الجانب اللوجيستيكي، مما يعني عدم وجود أي اتفاقية موقعة مع الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين أو الجمعيات الجهوية أو الإقليمية.

وأكد البلاغ أن الجامعة أبدت تحفظها على السياق العام للتكوين وطالبت بتوضيحات من المصلحة المسؤولة، خاصة ما يخص اختيار المدن الأربعة « مراكش والصويرة وفاس والرباط)، بعدما توصلت في بداية شهر ماي بمراسلة من الوزارة الوصية عبارة عن ‘نداء طلب اهتمام ».

ويضيف البلاغ أن رؤساء الجمعيات الجهوية ناقشوا الموضوع فيما بينهم وطرحوا نفس التساؤلات والملاحظات، قبل أن يتبين أن جمعية ميمونة كانت وراء اختيار المدن المذكورة نظرا لتوفرها على فروع بها، مع الإشارة أن هذه الدورات هي مجرد تجارب أولية قبل تعميمها على مجموع التراب الوطني في حال نجاحها.

5 commentaires sur “الجامعة الوطنية للمرشدين السياحيين تستنكر ردود الفعل السلبية بخصوص إطلاق تكوينات في اللغة العبرية

  1. 579547 592129Not long noticed concerning your web site and are nonetheless already reading along. I assumed ill leave my initial comment. i do not verify what saying except that Ive enjoyed reading. Good blog. ill be bookmarking maintain visiting this web web site really generally. 651583

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :