توفلة يسائل الوزيرة المصلي حول حصيلة السياسة المندمجة لحماية الطفولة

توفلة يسائل الوزيرة المصلي حول حصيلة السياسة المندمجة لحماية الطفولة

وجه النائب البرلماني احمد توفلة عن حزب العدالة والتنمية خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، وذلك حول حصيلة برامج حماية الطفولة بالمغرب.

وطالب توفلة من وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، خلال سؤاله، تقديم حصيلة تنفيذ أهداف وتدابير السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة.

وفي هذا الصدد، قالت الوزيرة جميلة المصلي في جوابها، على أن الحكومة تعتمد عدة برامج من أجل حماية الأشخاص في وضعية إعاقة وكذا المسنين والاطفال والأشخاص في وضعية صعبة.

وفي مجال الطفل، قالت الوزيرة على أن الوزارة في صدد تنزيل المخطط التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة، والتي تهدف إلى إتمام مسلسل ملاءمة التشريعات الوطنية مع الآليات القانونية، وتوفير عدالة ملائمة للأطفال، إلى جانب النهوض بالمعايير الاجتماعية، وكذا إحداث أجهزة ترابية مندمجة لحماية الطفولة.

وأكدت الوزيرة، انه تم افتتاح مجموعة من مراكز حماية الطفولة على مستوى 8 أقاليم كبرى، إلى جانب اعتماد عدة برامج لحماية الطفولة، والتي من بينها برنامج « أولادنا » الذي يهدف إلى حماية الأطفال من مختلف أشكال العنف والاستغلال والإهمال، مؤكدة أن الأولوية لفئة الأطفال في وضعية الشارع التي تحتاج إلى حماية أكثر وإلى تعبئة وعمل جماعي لإنقاذها.

3 commentaires sur “توفلة يسائل الوزيرة المصلي حول حصيلة السياسة المندمجة لحماية الطفولة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :