جامعة القاضي عياض بمراكش تتخذ تدابير جديدة استعدادا للدخول الجامعي


مشاهدة : 735

جامعة القاضي عياض بمراكش تتخذ تدابير جديدة استعدادا للدخول الجامعي

 

أعلنت جامعة القاضي عياض عن اتخاذ مجموعة من التدابير لإنجاح الدخول الجامعي المرتقب في منتصف الشهر الجاري، مع الأخذ بعين الاعتبار للظرفية الاستثنائية الحالية في ظل جائحة « كوفيد-19 ».

وسبق أن صادق مجلس الجامعة المنعقد بتاريخ 30 شتنبر 2020، على النموذج البيداغوجي لتدبير عملية الدخول الجامعي 2020-2021، وتقرر اتخاذ تدابير تروم الحفاظ على السلامة الصحية لمختلف الفاعلين من طلبة وأساتذة وإداريين بمختلف المؤسسات التابعة للجامعة.

وفي هذا الصدد، تم اعتماد التدريس بصيغ « التعليم الحضوري » بنسبة الثلث من الزمن البيداغوجي، و »التعليم عن بعد » بنسبة الثلثين، لتقليص الحركية والاختلاط داخل الوسط الجامعي، مع إمكانية مراجعة نسبة التعليم الحضوري حسب الإمكانيات المتاحة بكل مؤسسة وحسب تطور الحالة الوبائية.

وتنص التدابير على عدم تجاوز 50 في المئة من الطاقة الاستيعابية لفضاءات التدريس بالنسبة للتعليم الحضوري، وإقرار التباعد الجسدي بين الطلبة عن طريق التفويج وتقليص الأعداد في المدرجات والقاعات.

وشملت التدابير، أيضا، تقييم المعارف والكفايات للطلبة بصفة مستمرة (على شكل اختبار، تقرير، عمل شخصي…)، وولوج الفضاءات المشتركة (الخزانة، قاعة الاعلاميات …) بعد أخذ موعد مسبق مراعاة للطاقة الاستيعابية للمكان.

وبخصوص إنتاج الموارد الرقمية، من المرتقب أن يتم العمل على تطوير مضامين بيداغوجية رقمية جديدة ذات جودة عالية مسجلة داخل أروقة المؤسسة استثمارا للإمكانيات التقنية والمعرفية للجامعة مع الأفضلية للأقسام الافتراضية والموارد التفاعلية، حيث تقضي التدابير باعتماد برمجة أسبوعية لوضع المضامين البيداغوجية الرقمية للوحدات داخل المنصة حسب المنهجية البيداغوجية المعتمدة لكل وحدة.

4 commentaires sur “جامعة القاضي عياض بمراكش تتخذ تدابير جديدة استعدادا للدخول الجامعي

  1. 841705 514553Thank you for the auspicious writeup. It in reality was a amusement account it. Look complicated to far delivered agreeable from you! However, how can we maintain in touch? 684025

  2. 657675 596648Exceptional post however , I was wanting to know in the event you could write a litte far more on this topic? Id be extremely thankful if you could elaborate just a little bit a lot more. Thanks! 289410

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :