الحمضيات وقضم الأظافر والتدخين.. 7 عادات يومية تدمر أسنانك


مشاهدة : 568

الحمضيات وقضم الأظافر والتدخين.. 7 عادات يومية تدمر أسنانك

عندما تتلف الأسنان يصبح الفم مصدرا للعدوى، وهو ما من شأنه أن يؤثر سلبا على صحة الجسم بأكمله، لذلك من الضروري العناية بصحة الفم والأسنان بشكل جيد.

وفي مقالها الذي نشرته صحيفة « لوفيغارو » الفرنسية، قالت الكاتبة كاسندر فرادلين إن للأسنان دورا جماليا بالإضافة إلى كونها أساسية في عملية التغذية، لذلك من المهم العناية بها والتخلي عن بعض العادات اليومية التي يمكن أن تضرها بشكل كبير.

ومن هذه العادات:

1- شرب عصير الليمون في الصباح

إن الليمون معروف بفوائده الصحية، لذلك يوصى أحيانًا بشربه في الصباح لتعزيز عملية الهضم، لكن هذا النوع من الحمضيات مضر بالأسنان.

وتحذر اختصاصية جراحة الأسنان كاثرين روسي من « حموضة الليمون التي تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان بشكل لا يمكن إصلاحه »، والمينا هي الطبقة البيضاء القاسية من السن.

2- استخدام بيكربونات الصودا

يزعم البعض أن غسل الأسنان بمادة بيكربونات الصودا يحافظ على بياضها الناصع، إلا أن اختصاصية جراحة الأسنان تحذر من هذه الممارسة، فهي تؤدي إلى تخريب الأسنان. ولتنظيف الأسنان أو تبييضها عليك مراجعة طبيب الأسنان، حيث هناك طرق للتبييض في العيادة تحافظ على سلامة الأسنان.

 

4 commentaires sur “الحمضيات وقضم الأظافر والتدخين.. 7 عادات يومية تدمر أسنانك

  1. 441992 295117An fascinating dialogue is value comment. I feel that its greatest to write extra on this matter, it could not be a taboo topic however typically people are not enough to speak on such topics. To the next. Cheers 871183

  2. 59851 154546The book is great, but this review is not exactly spot-on. Being a Superhero is far more about selecting foods that heal your body, not just eating meat/dairy-free. Processed foods like those mentioned in this review arent what Alicia is trying to promote. If you arent open to sea vegetables (and yes, Im talking sea weed), just stop at vegan. 18768

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :