جدل واسع بسبب شروط جديدة لصعود قمة توبقال


مشاهدة : 4754

جدل واسع بسبب شروط جديدة لصعود قمة توبقال

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هواة السفر وتسلق الجبال، في الأيام الماضية، وثيقة صادرة عن الجمعية المحلية للمرشدين السياحيين بإمليل، تتضمن الشروط الجديدة لصعود قمة توبقال بإقليم الحوز، والتي أثارت جدلا واسعا، بين مؤيد لبنودها ومعارض.

وارتفعت أصوات معارضي هذه الشروط، اذ طالب العديد منهم بمقاطعة الرحلات إلى منتزه توبقال، بداعي المصاريف الباهظة التي ستتطلبها مع تطبيق الإجراءات الجديدة.

وفي هذا الصدد، قال رشيد امرهان، رئيس الجمعية المحلية للمرشدين السياحيين بإمليل، في تصريح خاص لموقع « مراكش 7 » أن هذه الإجراءات ليست وليدة اليوم، مشيرا أن هناك فهم خاطئ لبعض بنود الوثيقة.

وأوضح رئيس الجمعية أن البند المتعلق بأداء 50 درهم للمساهمة في مشاريع بيئية لا يعني السياح، وإنما المرشدين المحليين المعتمدين، أما المخالفة التي قيمتها 1000 درهم فقد فرضت على المخالفين من منتحلي صفة المرشد السياحي.

وأضاف رشيد امرهان أن الزوار والراغبين في التنزه بالمنطقة ملزمون فقط بأداء واجب المرشد السياحي المحدد سلفا في 400 درهم لليوم الواحد لكل 6 أشخاص، وهو الإجراء المعمول به منذ سنوات تبعا للقرار الصادر عن السلطات المحلية بعد واقعة مقتل سائحتين اسكندنافيتين بشمهروش.

وأكد المتحدث أن الشروط المتضمنة في الوثيقة الصادرة عن الجمعية هي مجرد تذكير بالإجراءات التنظيمية التي أقرتها السلطات المحلية منذ مدة، والهدف من نشرها هو الصالح العام لجميع الزوار وتفادي عمليات النصب.

3 commentaires sur “جدل واسع بسبب شروط جديدة لصعود قمة توبقال

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :