مشاهدة : 1137

اٍقليم الحوز..لجنة مختلطة تنتصر لفلاح بسيط ضد جهة مسؤولة

اٍقليم الحوز..لجنة مختلطة تنتصر لفلاح بسيط ضد جهة مسؤولة


 

حلت صباح اليوم الاربعاء 26 ماي الجاري، لجنة مختلطة تضم عدد من المسؤولين تابعين لمصالح ادارية مختلفة، بالاضافة الى السلطات المحلية بدوار قروي بجماعة أسني باقليم الحوز، قصد معاينة طلب تقدمت به جهة نافذة في المنطقة، قصد الاستفادة من عقار في ملكية المياه الغابات لاقامة ملعب لكرة القدم.

غير أن اللجنة التي حلت بعين المكان، والتي سبق لها ان توصلت بوثائق العقار الذي يستغله أحد المواطنين من فلاحي المنطقة، أعدات تقريرا حول موضوع استغلال العقار ويرتقب رفعه الى الجهات الاقليمية المسؤولة.

يشار الى أن البقعة الأرضية التي يستغلها أحد المواطنين بذات المنطقة لمدة أزيد من 14 سنة، تتواجد في موقع جغرافي استراتيجي، وهو الأمر الذي سال لعاب جهات محلية نافذة للاستفادة منها من خلال اقامة ملعب لكرة القدم بها لفائدة أبناء دواوير قروية.

وجاء في تقارير سابقة، أن استغلال أراضي الجموع أو الاراضي التابعة للمياه والغابات، يشترط تسوية وضعيتها القانونية أولا، وكذا ان احترم مضامين المذكرات التي تحث على انجاز ملاعب رياضية في ذات الاراضي بعيدا عن المخاطر الطبيعية التي قد تهدد الفئة المستهدفة.

كما أن هذا العقار المتنازع بشأنه، هو بمثابة ارض فلاحية لاتصلح حسب مصادرنا الا للاستغلال الفلاحي كما هو الشأن بالنسبة للمواطن الذي سبق له أن اكترى الأرض من الجهات المسؤولة.

يذكر أن اللجن المختصة في معاينة طلبات الجماعات الترابية والجمعيات والتعاونيات التي ترغب في اقامة مشاريع على اراضي الجموع أو اراضي المياه والغابات، قطعن اشواطا مهمة بتنسيق مع جميع الجهات المتدخلة والمسافيدة احتراما لجميع المضامين القانونية الجاري بها العمل في هذا الصدد.

3 commentaires sur “اٍقليم الحوز..لجنة مختلطة تنتصر لفلاح بسيط ضد جهة مسؤولة

  1. 134338 722118Hey, you used to write outstanding, but the last few posts have been kinda boringK I miss your super writings. Past few posts are just slightly out of track! come on! 940471

  2. 599285 793470Interested in start up a online business on line denotes revealing your service also providers not only to humans within your town, nevertheless , to numerous future prospects which are cyberspace on numerous occasions. pays daily 127231

  3. 887580 724912Very good post. I just stumbled upon your blog and wanted to say that Ive truly enjoyed surfing around your blog posts. Right after all I will be subscribing to your feed and I hope you write once again very soon! 772565

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :