ندوة علمية بكلية اللغة العربية بمراكش تتناول تجربة الشاعر أحمد المجاطي ضمن فقرة « مقيمون في الذاكرة »


مشاهدة : 580

ندوة علمية بكلية اللغة العربية بمراكش تتناول تجربة الشاعر أحمد المجاطي ضمن فقرة « مقيمون في الذاكرة »

 

تحتضن كلية اللغة العربية بمراكش، يوم غد الأربعاء، ندوة علمية حول « أحمد المجاطي شاعراً وناقداً: حفريات في قضايا وأسئلة الشعر المغربي ».

وستعرف هذه الندوة العلمية مشاركة ثلة من الباحثين والنقاد المغاربة، من أجل استقصاء تجربة الشاعر الراحل أحمد المجاطي، وإضاءة الكثير من أسئلته النقدية، ويتعلق الأمر بالأستاذ عبد العالي قادا، أستاذ البلاغة وتحليل الخطاب بكلية اللغة العربية، الذي سيتناول «الحداثة الشعرية في المشروع النقدي لأحمد المجاطي»، والأستاذة مليكة فهيم التي اختارت مقاربة البعد «التخييلي والمرجعي في تجربة المجاطي الشعرية»، ثم الشاعر والباحث محمد الصالحي الذي سيتناول «المدينة في شعر أحمد المجاطي».

وتندرج هذه الندوة في إطار فقرة « مقيمون في الذاكرة » التي تنظمها دار الشعر بمراكش، تحت إشراف وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) بتنسيق مع كلية اللغة العربية بمراكش وبيت الشعر في المغرب.

2 commentaires sur “ندوة علمية بكلية اللغة العربية بمراكش تتناول تجربة الشاعر أحمد المجاطي ضمن فقرة « مقيمون في الذاكرة »

  1. 273700 519313Id need to verify with you here. Which isnt something I often do! I enjoy studying a publish that can make men and women think. Also, thanks for permitting me to remark! 354339

  2. 406878 595328Hi, you used to write superb articles, but the last several posts have been kinda boring I miss your super writing. Past several posts are just slightly out of track! 253633

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :