“سينوفارم” الصينية تعلن فعاليات لقاحها ضد كورونا بنسبة 79%

“سينوفارم” الصينية تعلن فعاليات لقاحها ضد كورونا بنسبة 79%

 

أعلنت مختبرات “سينوفارم” الصينية، اليوم الأربعاء، أن أحد لقاحاتها ضد فيروس كورونا المستجد فعال بنسبة 79 في المائة، وتقدمت بطلب للموافقة على هذا اللقاح الأول لدى السلطات الصينية.

وقالت الشركة، في بيان، تناقلته وسائل إعلام دولية، إن اللقاح الذي تعده مختبرات “سي إن بي جي»”في بكين فعال بنسبة 79,43 في المائة.

وخصصت الصين، حيث ظهر فيروس كورونا المستجد، قبل عام، موارد هائلة لتطوير لقاحات، وعدت بجعلها “سلعة عامة عالمية”.

واضطرت الدولة، التي أوقفت انتشار الوباء عملياً على أراضيها، إلى إجراء اختبارات سريرية في بلدان أجنبية، حيث لا يزال الفيروس ينتشر بقوة، من ضمنها المغرب.

يذكر أن هناك خمسة لقاحات صينية في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، غير أن شركة “سينوفارم” لم تحدد ما إذا كانت التجارب اكتملت لهذا اللقاح الأول أم ليس بعد.

وتبقى نسبة فعالية اللقاح الصيني، المعلن عنها، أقل من نسبة فعالية اللقاحين الأمريكيين لشركتي “فايزر – بايونتيك”، التي تصل إلى 95 في المائة، و”موديرنا” بـ94,1 في المائة، في مقابل الشركة البريطانية “أسترازينيكا”، التي أعنت أن فاعلية لقاحها تبلغ 70 في المائة، لكن يمكن أن تصل هذه النسبة إلى 100في المائة باستعمال جرعتين.

3 commentaires sur ““سينوفارم” الصينية تعلن فعاليات لقاحها ضد كورونا بنسبة 79%

  1. 690762 117070Hey man, .This was an exceptional page for such a hard topic to speak about. I appear forward to reading a lot of far more fantastic posts like these. Thanks 555650

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :