مشاهدة : 1072

المغرب الأول مغاربيا والثاني إفريقيا في التصنيف العالمي لأفضل الدول لسنة 2021

المغرب الأول مغاربيا والثاني إفريقيا في التصنيف العالمي لأفضل الدول لسنة 2021


 

احتل المغرب المركز الأول مغاربيا والثاني إفريقيا في التصنيف العالمي لأفضل الدول لسنة 2021، الذي نشرته مجلة « USnews »، حسب تقرير أنجزته مجموعة « باف ».

وتموقع المغرب في المركز الثاني قاريا بناتج محلي إجمالي بلغ 120 مليار دولار، خلف دولة مصر التي تصدرت الترتيب، ومتفوقا على جنوب افريقيا وكينيا، اللتان احتلتا المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وعلى المستوى العالمي حلت دولة كندا في المرتبة الاولى، متبوعة باليابان في المرتبة الثانية، ثم ألمانيا في المرتبة الثالثة، فيما حلت الغمارات العربية المتحدة في المركز الاول عربيا و22 عالميا.

ويعتمد التصنيف على معايير، منها التأثير الثقافي، وريادة الأعمال، والتراث، والانفتاح على الأعمال، وجودة الحياة، إضافة إلى الانطباعات التي تدفع بالتجارة والسفر والاستثمار، والتأثير بشكل مباشر على الاقتصادات الوطنية.

3 commentaires sur “المغرب الأول مغاربيا والثاني إفريقيا في التصنيف العالمي لأفضل الدول لسنة 2021

  1. 262515 17123Aw, i thought this was quite a good post. In concept I would like to devote writing such as this moreover – spending time and actual effort to produce a great article but exactly what do I say I procrastinate alot by no means manage to get something done. 87275

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :