أرباب المطاعم بمراكش: القرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم تشكل ضربة موجعة للسياحة بمراكش


مشاهدة : 2032

أرباب المطاعم بمراكش: القرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم تشكل ضربة موجعة للسياحة بمراكش

قرار آخر ينزل كالصاعقة على قلوب أرباب وعمال المطاعم والمقاهي والفنادق وكل من يشتغل في قطاع السياحة بمدينة مراكش، وذلك بسبب التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة مساء اليوم.

وفي هذا الصدد، فقد أكد الطاهر أنسي الكاتب العام للمكتب النقابي لأرباب المطاعم والنوادي الليلية بمدينة مراكش في تصريح لموقعنا، على أن المستثمرين والعمال في القطاع السياحي، أشد حرصا على الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن الدولة حسب المتحدث مطالبة بوضع بدائل مادية قبل اتخاذ أي قرار من هذا القبيل.

واعتبر المتحدث أن القرارات التي جاءت بها الحكومة مساء اليوم صادمة وقاتلة، وتشكل ضربة قاسية لقطاع السياحة وحميع القطاعات المرتبطة به، مشددا على أن دعم العمال والمستثمرين والمهنيين بات أمرا مفروضا، لأن مصدر عيشهم اصبح غير منتج وغير مدر للدخل.

وقد اتخذت الحكومة، مساء يومه الإثنين مجموعة من القرارات، وذلك بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية القاضية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19، ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع.

وفي هذا الصدد، فقد قررت الحكومة، إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة؛ منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛ والإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

4 commentaires sur “أرباب المطاعم بمراكش: القرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم تشكل ضربة موجعة للسياحة بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :