مشاهدة : 2313

اغلاق مكاتب التصويت بمراكش وسط اقبال مكثف مساءا

اغلاق مكاتب التصويت بمراكش وسط اقبال مكثف مساءا


اقفلت قبل قليل صناديق اقتراع الانتخابات العامة التي عرفتها المملكة اليوم ابوابها على مستوى مكاتب التصويت بعمالة مراكش، وكذا باقي اقاليم وعمالات المملكة، وذلك عند حدود الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء، وهو الوقت المحدد من طرف وزارة الداخلية لانهاء عملية التصويت.

ووفق مصدر مطلع فقد عرفت الفترة المسائية إقبالا مكثفا من المراكشيين على مكاتب الاقتراع، بعد مغادرة الموظفين لمقرات عملهم، وكذا عقب انخفاض درجة الحرارة التي عرفت ارتفاعا اليوم الأربعاء.

ذات المصدر أضاف أن نسبة التصويت على مستوى عمالة مراكش سجلت 10 في المائة إلى حدود منتصف نهار اليوم، فيما عاشت مكاتب التصويت ركوضا بعد ذلك وإلى حدود الساعة الثانية بعد الزوال، قبل أن ترتفع إلى 29 في المائة إلى حدود الخامسة مساءا، فيما يرتقب أن ترتفع النسبة بعد الاقبال المكثف ما بين الساعة الخامسة والسابعة.

وستنطلق عملية افراز الاصوات انطلاقا من الساعة الثامنة مساءا، على أن يتم الكشف عن النتائج الأولية انطلاقا من منتصف ليلة اليوم، فيما سيكشف عن النتائج النهائية صباح يوم غد الخميس.

ويشار أن وزارة الداخلية قد أعلنت أن نسبة المشاركة في الانتخابات الجهوية والجماعية والتشريعية اليوم بلغت 36 بالمائة على الصعيد الوطني في تمام الساعة الخامسة مساء، فيما كانت نسبة المشاركة قد بلغت 12 في المائة في الساعة الثانية عشر زوالا.

5 commentaires sur “اغلاق مكاتب التصويت بمراكش وسط اقبال مكثف مساءا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :