سلطات مراكش تحول مقر المجلس الجماعي إلى « جوطية »


مشاهدة : 564

سلطات مراكش تحول مقر المجلس الجماعي إلى « جوطية »

 

فوضى عارمة تلك التي كان مقر القصر البلدي بمراكش مسرحا لها صباح اليوم الجمعة، خلال مراسيم انتخاب رئيس المجلس الجماعي وكذا نوابه، حيث تحول هذا الفضاء إلى ما يصطلح تسميته « بالجوطية » في غياب تام للتدابير الاحترازية والوقائية، التي توصي بها وزارة الداخلية والصحة لتفادي تفشي وباء كورونا.

وقد تفاجأ طاقم مراكش الإخبارية على غرار باقي ممثلي المنابر الإعلامية المعتمدة، للتسيب الواضح الذي شهده مقر المجلس الجماعي لمراكش، والذي تتحمل فيه السلطات المحلية، التي سهرت على التنظيم كامل المسؤولية، وذلك بالسماح لمن هب ودب بولوج القصر البلدي.

وفي الوقت الذي كان من المفروض الحرص على عدم تجاوز العدد المسموح به في التجمعات، أو تجاوزه بالقليل مع احترام التباعد الجسدي من طرف السلطات المحلية، سمح ممثلو السلطة الذين اسندت لهم مهمة التنظيم بدخول المئات من الاشخاص الغير معنيين بالحضور، على غرار الفعاليات الجمعوية، وكذا العشرات من الاشخاص المتطفلين على مهنة المتاعب، الذين ساهموا بشكل أكبر في الفوضى، وهو ما دفع بعض الزملاء المهنيين إلى الانسحاب.

ويسائل هذا الوضع السلطات المحلية والأمنية بمدينة مراكش، حيث وبالرغم من حصول هذه الجهات الرسمية على لائحة الصحافيين المهنيين من طرف المجلس الوطني للصحافة، إلا أنها لم تولي لها أي اعتبار، لتواصل مساهمتها المباشرة في الفوضى التي يعرفها القطاع على مستوى المدينة الحمراء.

4 commentaires sur “سلطات مراكش تحول مقر المجلس الجماعي إلى « جوطية »

  1. 339741 194128Hey man, .This was an outstanding page for such a hard topic to speak about. I look forward to reading a lot of a lot more excellent posts like these. Thanks 908

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :