حياة المشفوع: معاناة النساء القرويات تعمقت في عهد الحكومة الحالية

حياة المشفوع: معاناة النساء القرويات تعمقت في عهد الحكومة الحالية

قالت النائبة البرلمانية حياة المشفوع، على أن النساء القرويات يتكبدن معاناة كثيرة، رغم تشكيلهن نصف المجتمع النسوي بالمغرب، وذلك لكون ازيد من 90 في المائة من بينهن يشتغلن بالقطاع الفلاحي في استغلالات فلاحية أسرية دون أجر.

وأشارت حياة المشفوع خلال سؤال لها وجهته إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، اثناء جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، على أنه بالرغم من تنصيص الدستور على المساواة ومن نضال الجمعيات النسائية، إلا ان هاته الفئة لا زالت تعاني، ولم يعد بوسعها تحمل انتظار برامج هاته الوزارة التي لن تنفذ إلا في أفق 2030، رغم توليها شؤون هذا القطاع لولايتين.

ومن جهتها قالت الوزيرة جميلة المصلي على أن هناك البرنامج الوطني الذي يمكن النساء والفتيات اقتصاديا في أفق سنة 2030، مشيرة إلى أنه برنامج يشكل عصارة للتفكير الاجتماعي بين مجموعة من المتدخلين.

وأكدت الوزيرة أن هذا البرنامج يروم تمكين 30 في المائة من النساء من ولوج عالم السياسة، وأن الوزارة بصدد تنزيل هذا البرنامج، حيث أشارت إلى أنه تم ابرام شراكة مع مجلس جهة الداخلة، ستستفيد منها 300 فتاة تنتمي إلى الاوساط الهشة.

Un commentaire sur “حياة المشفوع: معاناة النساء القرويات تعمقت في عهد الحكومة الحالية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :