إدموسى للوزير بوطيب: هناك ممارسات تسيء لكرامة الإنسان وعلى الداخلية أن تتجاوزها


مشاهدة : 522

إدموسى للوزير بوطيب: هناك ممارسات تسيء لكرامة الإنسان وعلى الداخلية أن تتجاوزها

 

طرح النائب البرلماني محمد إدموسى عن الفريق الاستقلالي أثناء مناقشته لتداعيات جائحة كورونا على الجماعات التراببة وما يفرضه ذلك من تحديات ينبغي أن تكون الجماعات عند مستواها، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، عدة مشاكل واختلالات تستدعي إعادة النظر وإيجاد حلول لها.

وأشار إدموسى إلى أن هناك مجموعة من الممارسات والسلوكيات التي تم تسجيلها خلال جائحة كورونا، والتي قال إدموسى على أنها تسيء لكرامة الانسان، مشيرا أيضا إلى مشكل تراخيص التنقل التي يجد المواطنون صعوبة في الحصول عليها، وهو ما يتطلب إعادة النظر إليها.

ومن جانب آخر، أشار إدموسى إلى أن هناك عدد من القرارات التي تم اتخاذها بشكل انفرادي وارتجالي، وهو الشيء الذي ينبغي تفاديه خلال هاته المرحلة الصعبة.

وفيما يتعلق بالجماعات الترابية، أكد المتحدث على أنها بذلت مجهودات كبيرة من أجل مواجهة جائحة كورونا، إلا أن هناك العديد من القيود التي تعرقل تحركاتها في هذا الاتجاه، وذلك عكس الاختصاصات التي حددها لها الدستور.

وفي نفس السياق، قال إدموسى على أن هناك عدة مشاريع مسطرة ولديها اعتمادات، إلا انه لم يتم تنزيلها رغم ما تستدعيه المرحلة، وبالتالي على وزارة الداخلية العمل على إخراجها إلى الوجود.

هذا، وقد طالب إدموسى بضرورة حل مشكل تراخيص دفن الوفيات، حيث أشار إلى أن هناك تضارب بين المستشفيات ومستودعات الأموات والنيابة العامة والضابطة القضائية، حيث شدد على ضرورة تبسيط المساطر المعمول بها في هذا الباب مع وضع شباك موحد يختصر كل تلك العمليات.

5 commentaires sur “إدموسى للوزير بوطيب: هناك ممارسات تسيء لكرامة الإنسان وعلى الداخلية أن تتجاوزها

  1. 248850 326211The planet are really secret by having temperate garden which are normally beautiful, rrncluding a jungle that is definitely definitely profligate featuring so several systems by way of example the game courses, golf method and in addition private pools. Hotel reviews 676615

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :