مشاهدة : 2,084

التعليمات الصارمة للفتيت تنهي سياسة الاستثناء في الحملة ضد محتلي الملك العمومي بجليز 

التعليمات الصارمة للفتيت تنهي سياسة الاستثناء في الحملة ضد محتلي الملك العمومي بجليز 


 

 

عاشت منطقة الحي الشتوي جليز بمراكش زوال اليوم الخميس على وقع حالة من الاستنفار، بعدما وصلت اليه الحملة الوطنية التي تشنها السلطات ضد محتلي الملك العمومي بجل مدن المملكة، بعد التعليمات الصارمة الصادرة عن وزير الداخلية.

 

وحسب ما عاينت جريدة مراكش الإخبارية، فقد شملت الحملة الواسعة، إحدى مقاهي الشيشا المعروفة بالحي الشتوي، والمتواجدة على مقربة من القنصلية الفرنسية، والتي كانت محط شكايات بفعل ترامي صاحبها على الملك العمومي لفترة طويلة دون سند قانوني.

 

وشهدت المداهمة حضور القائد الجديد للملحقة الإدارية الحي الشتوي، بعد أيام قليلة من تعيينه في إطار حركة التنقيلات التي عرفتها مدينة مراكش الشهر الماضي، إضافة إلى رئيس المنطقة الأمنية الأولى وأعوان السلطة وعناصر الوقاية المدينة.

 

وتم خلال عملية المداهمة، التي تمت زوال اليوم الخميس، بعدما كان صاحب المقهى على علم بموعدها، منذ الاسبوع الماضي، استعمال القوة عبر الجرافات لهدم كل ما بُني على الملك العمومي.

 

وجاء تفاعل السلطات المحلية، بناء على قرار المجلس الجماعي لمراكش بتاريخ 4 شتنبر 2024، القاضي بإلغاء رخصة شغل الملك العام الجماعي بالنسبة للمقهى المذكور والكائن بزاوية شارع ابو بكر الصديق وزنقة الأدارسة، وذلك بناءً على شكاية صادرة من اتحاد الملاكين المشتركين لمركز الأعمال الاورونجي، بحكم أن القطعة موضوع الترخيص الصادر من الجماعة هي جزء من الاجزاء المشتركة للعمارة .

 

وأثنى البعض على هذه الحملة، خاصة وأنها شملت الحي الشتوي، الذي كان يستثنى منها، فيما لم تُرضي فئة أخرى، والتي اعتبرت، أن موضوع تحرير الملك العمومي يحتاج إلى عمل متواصل ومُتصف بالدوام، عوض الاعتماد على حملات لحظية وفجائية لا يستمر مفعولها كثيرا، قبل أن يعود الملك العمومي إلى حضن الملكية ا

لخاصة مجددا.

2 commentaires sur “التعليمات الصارمة للفتيت تنهي سياسة الاستثناء في الحملة ضد محتلي الملك العمومي بجليز 

  1. هناك امتاله واكتر من يشتعمرون الملك العام بعد تطاوله على ارض كانت في الاصل حديقة تحولت بقدرة قادر الى مشروع ومن لا يعرفه kech fetnes بالقرب من كلية اللغة بالرويضات طيادة على الترامي الشارع باكمله اصبح في ملكيته من هو هدا الفرعون الدي تآمر مع المنتخبين
    هل النياية العامة والمجتمع المدني سيحرك المسطرة لمعاقبة الجبابرة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :